الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز
اللاجئون السوريون في الأردن مهددون بالجوع

اللاجئون السوريون في الأردن مهددون بالجوع

اللاجئون السوريون في الأردن مهددون بالجوع

شام تايمز

لا ترفض الدول الغربية عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم فحسب، إنما ترفض أيضاً توفير احتياجاتهم وأقلها الغذائية في أماكن لجوئهم.

شام تايمز

حيث يتهدد السوريون في الأردن خطر الجوع، بعدما أعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة عن وجود 21 ألف لاجئ سوري لن يتلقوا مساعدة غذائية اعتباراً من شهر تموز/ يوليو القادم، جراء نقص التمويل.

ممثل برنامج الأغذية العالمي، والمدير القطري في الأردن، ألبرتو كوريا مينديز، قال إن مستوى انعدام الأمن الغذائي بين السوريين في الأردن هو الأعلى حالياً منذ وصل أولئك السوريين قبل 10 سنوات، وأضاف إن “الأوقات العصيبة تتطلب إجراءات صعبة، ويتعين علينا اتخاذ بعض الخيارات لتحديد أولويات التمويل الحالي وتقديم المساعدة الغذائية لمن هم في أمس الحاجة إليها”.

الأخطر في حديث مينديز هو أنه في حال لم يتلقوا مزيداً من التمويل، سيكونون مجبرين على قطع المساعدات عن ربع مليون سوري يعيشون في المخيمات نهاية شهر أيلول/ سبتمبر القادم.

ويحصل السوريون المقيمون في مخيمي الزعتري والأزرق على 32 دولار أميركي لكل فرد شهرياً، بينما يتلقى الذين يقيمون خارج المخيمات 21 دولار للفرد الواحد، وآخرين 14 دولار شهرياً بحسب تصنيفاتهم ضمن متوسطي الحاجة.

اقرأ أيضا: إغلاقات بالجملة لفعاليات تجارية بدمشق لارتكابها مخالفات جسيمة

شام تايمز
شام تايمز