السبت , يوليو 31 2021
أعطال الثلاجة المنزلية

لا تضعها بجانب الحائط.. استخدامات خاطئة تتسبب بأعطال الثلاجة المنزلية

لا تضعها بجانب الحائط.. استخدامات خاطئة تتسبب بأعطال الثلاجة المنزلية

على الرغم من أنَّ مُعظم الناس ينظفون الثلاجة المنزلية بشكل روتيني من أجل الحفاظ عليها، فإنهم يرتكبون أخطاء عدّة لا يدركون مساوئها قد تؤدي بهم في نهاية المطاف إلى دفع مبالغ باهظة لإصلاحها أو حتى شراء واحدة جديدة.

أعطال الثلاجة المنزلية

تعتبر الثلاجة المنزلية من الأجهزة التي ينبغي الاعتناء بها جيداً للحفاظ عليها، لذلك سنقدم إليك جميع أخطاء الاستخدام التي تتسبب في إتلافها وكيفية تجنبها.

1 – الإفراط أو التقليل من سعة التخزين

قد يؤدي وضع الكثير من المنتجات الغذائية بشكل زائد في الثلاجة إلى إتلافها بسبب زيادة صعوبة دوران الهواء فيها؛ الأمر الذي يعيق قدرتها على تنظيم درجة الحرارة الداخلية والحفاظ على برودة المنتجات.

كما أنّ عدم قدرة الثلاجة على تنظيم الحرارة الداخلية قد يؤدي إلى زيادة الضغط ملفات المكثف؛ مما يؤدي إلى إتلاف المنظم بشكل كامل وفقاً لما ذكره موقع Power Point Glos البريطاني.

ذات الأمر ينطبق على نقص ملء الثلاجة، فوجود مواد أقل يعني أنّ هذه المنتجات ستكتسب برودة أكبر وبدورها تساهم في إبقاء درجة الحرارة الداخلية منخفضة؛ وبالتالي فإن المنظم سيعمل بجهد أكبر لجعل الحرارة متوازنة؛ مما يؤدي إلى تلفه.

إقرأ أيضاً :  اتصال قبل الجريمة.. هذا جديد مقتل الطبيبة على يد زوجها

2 – تخزين بقايا الطعام بشكل غير صحيح

لا شكّ أنّ معظمنا يفعل التالي: عندما تكون هناك بقايا طعام نقوم بوضعها في الثلاجة وهي لا تزال ساخنة بدلاً من رميها، وهو أمرٌ صحيح من ناحية تخفيف التبذير وليس من ناحية الحفاظ على صحة الثلاجة.

لذلك قبل أن تحتفظ ببقايا الطعام في ثلاجتك انتبه إلى درجة حرارتها، إذا كانت لا تزال ساخنة فاتركها بالخارج حتى تصبح بدرجة حرارة الغرفة ومن ثم ضعها فيها.

وذلك لأن وضع الطعام الساخن سيزيد من درجة الحرارة الداخلية للثلاجة التي سيصبح منظمها يعمل بجهد لخفض الحرارة؛ وقد يؤدي إلى إتلافه. أعطال الثلاجة المنزلية

3 – وضع الثلاجة على مقربة شديدة من الحائط

يعد تدفق الهواء المناسب حول الثلاجة أمراً ضرورياً لتجنب تلف الثلاجة؛ إذ يقلل تدفق الهواء الضعيف من قدرة الثلاجة على إزالة الحرارة، مما يعني أنها ستكافح من أجل التبريد بشكل أكبر.

كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى مزيد من الضغط على النظام وإتلاف العديد من القطع الداخلية بشكل أسرع.

إقرأ أيضاً :  إعلامية لبنانية تثير الجدل بإطلالتها.. فستان جريء جداً يكشف الكثير.. شاهد!

من الناحية المثالية، يجب أن تترك على الأقل عدة سنتيمترات من المساحة أعلى وأسفل جوانب الثلاجة لتجنب حدوث أي ضرر، من المهم أيضاً ملاحظة أن وضع ثلاجتك داخل خزانة ضيقة يمكن أن يؤدي إلى ضعف تدفق الهواء ما لم تكن مصممة خصوصاً للتركيب داخل الخزانة.

4 – ترك الباب مفتوحاً لفترة طويلة

الكثير من الناس مثلاً عندما يريدون استخدام الحليب يقومون بأخذ الزجاجة من الثلاجة ويقومون بفتح غطائها وسكب القليل منه في الكأس أو الطبق ومن ثم إعادة الغطاء إليها، قبل وضعها في البراد مجدداً، وطيلة ذلك الوقت يبقى باب الثلاجة مفتوحاً.

قد يبدو الأمر بسيطاً، ولكن هل تعلم أنّ هذه العادة السيئة هي العادة الأكثر شيوعاً التي تتسبب بتلف الثلاجات حول العالم؟.

ترك باب الثلاجة مفتوحاً يترك الهواء كل الهواء البارد داخلها يتسرب إلى الخارج؛ مما يزيد من درجة حرارة الثلاجة الداخلية ويتسبب بترك المنظم يعمل بجهد كبير لتبريده مرة أخرى.

5 – درجة حرارة الفريزر الخاطئة

في كثير من الأحيان يقوم الناس بخفض درجة حرارة الفريزر بشكل كبير؛ لضمان تجمد المنتجات التي يضعونها فيه، أو قد يتم تحديد درجة حرارة أعلى من اللازم وهما أمران يتسببان دون أدنى شك في تقصير عمر الثلاجة.

إقرأ أيضاً :  هل السفر عبر الزمن ممكن؟ العلم يقول نعم!

يقول الخبراء وفقاً لموقع Repair Clinic من الممكن أن يؤثر تحديد درجة حرارة خاطئة على عمر صانع الثلج أو المنظم وتلفه.

درجة الحرارة المناسبة للثلاجة هي: صفر درجة فهرنهايت (17- مئوية).

6 – تجاهل الأصوات الغريبة

إذا لاحظت أن ثلاجتك تعمل بشكل دائم دون استراحات، أو أنها تعمل وتصدر صوتاً عالياً فعليك الاتصال بأقرب شركة صيانة على الفور.

بعض الإصلاحات سهلة ولا تكلف الكثير، ولكنّ تجاهل إصلاحها لفترة قد يؤزم الموقف ويجعله يتطلب الكثير من المال.

عربي بوست

اقرأ أيضا: لهذا السبب.. ضع ملعقة زيت زيتون قبل النوم في هذه المنطقة من جسمك ​​​​​