الخميس , أغسطس 5 2021
رسالة جلين كلوز عن الثقة

لا تقارن وجهة نظرك بغيرك.. رسالة جلين كلوز عن الثقة

لا تقارن وجهة نظرك بغيرك.. رسالة جلين كلوز عن الثقة

ترى الممثلة الأميركية جلين كلوز أنه يجب على الإنسان أن يمتلك وجهة نظر فريدة من نوعها تختلف عن الأشخاص الآخرين، دون مقارنتها مع وجهات النظر الأخرى.

وأكدت كلوز خلال خطابها على مدرج جامعة “وليام وماري” الأميركية في مايو (أيار) 2019، أنه على الإنسان أن يكون واثقاً من وجهة نظره الخاصة، مشيرةً إلى ضرورة التواصل الدائم مع الأصدقاء لتعزيز الثقة بالنفس وتحقيق النجاح.

ونوهت في خطابها، لضرورة أن يكون الإنسان طيباً ومتعاطفاً مع الجميع ومحافظاً على علاقة الود مع الآخرين، لأنه “لا أحد ينظر إلى العالم من خلال أعيننا بل من خلال عملنا وتعاملنا مع الغير”.

وطالبت كلوز الحائزة على جائزة أفضل ممثلة في الفيلم الدرامي “ذا وايف”، أن نضع أنفسنا مكان الشخص الذي يقابلنا ويتحدث معنا دون الحكم عليه من نظرة واحدة، أي أن نأخذ وقتنا قبل إصدار أحكامنا السلبية أو الإيجابية.

واعتبرت أن الطيبة واللطف أمران أساسيان ومهمان في حياتنا، فالبشر سيكونون ناجحين أكثر عند قدرتهم على التعاطف مع الغير والاستجابة لهم بكل محبة.

إقرأ أيضاً :  صحيفة: الحد الأدنى للأجور يغطي 7 بالمئة فقط من تكاليف المعيشة

وأكدت أنه إذا أردنا أن نبقى مجتمعاً حراً وقابلاً للحياة بصورة أفضل، علينا أن نقضي وقتاً أقل في النظر إلى الشاشات والمزيد من الوقت في النظر إلى أعين بعضنا البعض.

وأشارت إلى أن، الجميع يحتاج الكثير من اللطف والحب، ليس من الناحية المثالية فقط، لأن ذلك وسيلة رئيسية للبقاء على قيد الحياة وبحاجة الكثير من العمل.

اقرأ أيضا: الدبس يدعو لتخفيض الفوائد التشغيلية والاستفادة من الدعم الصناعي