السبت , أكتوبر 23 2021
زهير قنوع.. زهير رمضان قدير ومهم لكنه لا يصلح نقيباً

زهير قنوع: زهير رمضان قدير ومهم لكنه لا يصلح نقيباً

قال المخرج زهير قنوع حول تصريحات نقيب الفنانين زهير رمضان من حيث الإقامة الذهبية بدبي .. هذا الموضوع أعلنت عنه بشكل مفصّل وواضح على صفحتي الشخصية على الفيسبوك، وأعتقد بأنه أخذ أكثر من حدّه، وأضيف بأن ما كتبته كي نعبر عن مواقفنا، كما ونرفض بأن يزاود أحد علينا في حب الوطن، فمواقفنا واضحة تجاه وطننا الحبيب، وتجاه الدولة السورية، والأزمة في بلدنا والحرب عليها، وبالتالي لا نقيب الفنانين أو غيره يستطيع أن يزاود علينا، وإن اختلفنا في بعض القضايا الفنية فهذا الاختلاف لا يفسد للود قضية.

وأضيف بأن خلافي في الرأي مع الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين، سابق وقديم عن تصريحاته حول الإقامة الذهبية، ولكنني في النهاية أراه فناناً قديراً ومهماً ولكنه وبنفس الوقت لا يصلح بأن يكون نقيباً للفنانين وكلامي هذا أقوله بكل ود واحترام.

أما بالنسبة للشق الثاني من السؤال، كنا قدمنا نحن الفنانين اقتراحاتنا المطلوبة خلال انتخابات النقابة، لاسيما من حيث تطوير وإصلاح الكثير من الأمور الداخلة في النظام الداخلي لها، الأخيرة التي ستبقى نقابتنا وبغض النظر عمن هو النقيب، وكلّه لازال منشوراً بشكل مفصل عبر صفحات الفيسبوك الشخصية لنا وفي المقالات التي تطرقت لهذا الأمر.

إقرأ أيضاً :  دريد لحام يحدث بلبلة بتصريحه:أنا أخشى المخابرات أكثر من الله!!

وأختم هنا: لربما تكون سياسية النقيب زهير رمضان هي الأفضل، ولكن هذه المطالبات بمجملها تهدف للارتقاء بعمل الفن وبمزيد من الاهتمام بالفن والفنانين، وبتشجيع الاستثمارات، وإيجاد حلول للأزمات التمويلية التي يعاني منها المنتجون، ودعم الشباب، وإيجاد أفكار طليعية ومتطورة لتحريك الفن المتعثر في سورية…. وللأسف.

الوطن

اقرأ أيضا: روعة السعدي: والدي طلب مني ألا أترك الفن