الإثنين , أكتوبر 3 2022
سورية.. مشروع تلفريك في منطقة الحفة

سورية.. مشروع تلفريك في منطقة الحفة

أكد وزير السياحة محمد رامي مارتيني أن مشروع تلفريك في منطقة الحفة – قلعة صلاح الدين، يعد مشروعاً تنموياً وليس فقط سياحياً.

وقال مارتنيني خلال جولة الوزير برفقة محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في المحافظة وزيارتهما القلعة: هناك معايير خاصة لمشروع التلفريك تضعها المديرية العامة للآثار والمتاحف، منوهاً بالقول: إن الزملاء في وزارة الثقافة وعلى رأسهم الوزيرة لبانة مشوح يبذلون كل جهد ليتم وضع التلفريك ضمن المسار الصحيح وخارج الحرم الأثري.

وأضاف وزير السياحة إن مشروع التلفريك هام وتهمّنا عملية التنمية وأن يتم المشروع، لكن مع احترام كل المعايير الأثرية الوطنية والدولية بالوقت نفسه.

من جهتها، أوضحت مديرة التخطيط في وزارة السياحة رولا أسعد أن الجولة بقلعة صلاح الدين للاطلاع على المسار السياحي المنفذ سابقاً، مبينة أن المسار يأتي ضمن برنامج العمل المشترك بين وزارتي السياحة والثقافة لتأهيل المسارات السياحية بالقلاع الأربع «دمشق وحلب والحصن وصلاح الدين».

وأضافت أسعد: تم تأهيل مسار في قلعة دمشق مؤخراً بقلعة صلاح الدين في وقت يتم العمل على تأهيل مسار في قلعة الحصن ومقترح لتأهيل مسار في قلعة حلب.

وعن مسار قلعة صلاح الدين، بيّنت مديرة التخطيط أنه يشمل تأهيل كل ما يتعلق بجمالية القلعة وإبراز صورة بصرية واضحة وجميلة للسائح، ومنها لوحات الدلالة وأعمال التعشيب ليكون كل شيء مريح وواضح ويدل عن رمزية المكان.

وأكدت أن الوزارة تسير بخطا تسارعية في أعمال تأهيل المسارات للقلاع الأربع لتكون جاهزة خلال العام القادم ويتم الانتقال بعدها إلى قلاع جديدة.

وتأتي زيارة وزير الســياحة كجولة على مشاريع عدة في محافظة اللاذقية منها في صلنفة والحفة.

الوطن

اقرا ايضا: ملخص اجتماع مجلس الوزراء وهذه أبرز القرارات