الأحد , سبتمبر 25 2022
سرقة شبكة توتر منخفض وكابلات هاتفية بقيمة 250 مليون ليرة

سرقة شبكة توتر منخفض وكابلات هاتفية بقيمة 250 مليون ليرة

سرقة شبكة توتر منخفض وكابلات هاتفية بقيمة 250 مليون ليرة

لم تقتصر حالات السرقة التي باتت تمتد خلال الفترة الأخيرة بين محافظة وأخرى، على سرقة الأسلاك والكابلات العادية بين الأبنية السكنية، بل امتدت لتصل لسرقة شبكات التوتر المنخفض، والكابلات الهاتفية أيضاً.

وأوضح مصدر في قسم كهرباء بانياس أن الشبكة الكهربائية في بانياس تعرضت للسرقة ليل أمس، إذ قام مجهولون بسرقة أسلاك التوتر المنخفض (6مسافات) المغذية لحي القصور الجنوبي في مدينة بانياس، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كافة الأهالي في الحي، مبيناً أن المسافة في الشبكة الكهربائية هي الأسلاك الموصولة بين عامودين.

وأكد المصدر أن “الورش في قسم كهرباء بانياس تعمل على إعادة تأهيل الشبكة المسروقة بعد توفر الأمراس والأكبال اللازمة”، مشيراً إلى أن “هذه الأعمال التخريبية تلحق الضرر بالشبكة الكهربائية وبالاقتصاد الوطني، ناهيك عن إلحاق الضرر بالمواطنين وحرمانهم التيار الكهربائي لحين تعويض النقص الذي حصل وإصلاح الأضرار”.

من الكهرباء إلى الاتصالات، تعيد حالات السرقة إنتاج نفسها، إذ لم تقتصر السرقات على الشبكة الكهربائية وإنما تجاوزتها إلى سرقة الكابلات الهاتفية أيضاً.

وأكد مصدر في فرع الشركة السورية للاتصالات في طرطوس لـ”أثر” أن قيمة الكابلات المسروقة بلغت 250 مليون ليرة سورية، وقد تم تنظيم 40 ضبطاً منذ العام الماضي ولغاية تاريخه.

وبيّن المصدر المذكور أن سرقة الكابلات الهاتفية تشكل أهم الصعوبات التي تعيق عمل فرع الاتصالات بالرغم من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحد من هذه الظاهرة وإعلام السلطات المعنية وتنظيم الضبوط أصولاً.

اقرأ أيضا: 4 قتلى ونحو 160 مفقودا جراء انهيار المبنى السكني في فلوريدا