الثلاثاء , ديسمبر 7 2021
فائدة وضع العسل على السرة قبل النوم

فائدة وضع العسل على السرة قبل النوم!

فائدة وضع العسل على السرة قبل النوم!

لا توجد أدلةٌ علمية تُثبت وجود فائدةٍ لوضع العسل على السرة قبل النوم، ولكن تجدر معرفة أنّ العسل منتجٌ طبيعيٌ ذو قيمةٍ عاليةٍ بفضل خصائصه الطبيّة، والغذائيّة، والتجميلية، ويمكن استخدامه منفرداً أو مزجه مع مكوناتٍ أخرى لعلاج المشاكل الطبية، وعلى الرغم من أنّ عسل النحل يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، إلا أنه يعدّ أيضاً عنصراً مهمّاً لصحّة البشرة، ويمكن استخدامه بعدّة طرقٍ للحفاظ عليها وتحسينها،

ونذكر من فوائده للبشرة ما يأتي:

يساعد على تنظيف البشرة: حيث يمكن استخدام العسل كغسولٍ للوجه، وذلك من خلال خلط كميةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون مع 5 مليلتراتٍ من عسل النحل، ويُطبق هذا الخليط على الوجه قبل غسله.

يساعد على تقشير البشرة: حيث يمكن استخدام العسل كمقشرٍ ومنظفٍ للبشرة، وذلك بخلط 5 غرامات من مسحوق بذور اللوز مع 5 مليلتراتٍ من عسل النحل، ثم يُنظف الوجه برفقٍ ويُغسل.

يساعد على تحسين نعومة البشرة: يمكن أن يزيد العسل من نعومة البشرة، وللحصول على هذه الفائدة يمكن خلط ملعقةٍ كبيرة من العسل المخفوق مع البيض، تُضاف إليه ملعقةٌ صغيرةٌ من الغليسيرين، وربع كوبٍ من الدقيق، ويُترك الخليط مدة 15 دقيقة على البشرة، ثم يُغسل بالماء الدافئ. أو يمكن خلط ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من العسل مع ثلث كوبٍ من دقيق الشوفان، ثم تُضاف ملعقةٌ صغيرةٌ من ماء الورد إلى المزيج، وبعد ذلك يُوزَّع الخليط على الوجه بالتساوي بعد تنظيف البشرة، وبعد الانتظار مدةً تتراوح بين 10 دقائق إلى ساعةٍ ونصف، يُزال الخليط باستخدام منشفةٍ ناعمة وماءٍ دافئ، ثم يُغسل الوجه بالماء البارد.

إقرأ أيضاً :  كل ما تريد معرفته عن "نغزات القلب"... إذهب إلى المستشفى فورا في هذه الحالة

يساعد على ترطيب البشرة: يساعد العسل على تعزيز رطوبة البشرة، وذلك بخلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين صغيرتين من الحليب كامل الدسم، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، بعدها يُغسل الوجه بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد.

يساعد على التخفيف من البثور: وذلك من خلال تطبيق عسل النحل مباشرةً على البثور.

التحسين من الشفاه المتشققة: وذلك من خلال تطبيق عسل النحل مباشرةً على الشفاه المتشققة.

التحسين من البقع الداكنة: حيث يمكن استخدام العسل كغسولٍ للبقع الجافة التي تظهر على البشرة، وذلك من خلال خلط 5 مليلتراتٍ من عسل النحل مع 5 مليلتراتٍ من زيت الزيتون، يُضاف إليه 2.5 مليلتر من عصير الليمون، ثم يُوضع الخليط على البشرة ويُغسل بعد 15 دقيقة.

اقرأ أيضا: 50 فائدة.. فوائد وأضرار الملح.. ما هي أنواع الملح؟ وما هو الفرق بينها؟