الثلاثاء , سبتمبر 21 2021
أسعار الذهب والليرات الذهبية في سورية

تعرفوا على أسعار الذهب والليرات الذهبية في سورية

تعرفوا على أسعار الذهب والليرات الذهبية في سورية

كشف نقيب الصاغة غسان جزماتي عن تغلب الحلي والمشغولات الذهبية على ذهب الادخار من ليرات واونصات في حجم المبيعات، وذلك للمرة الاولى منذ بداية الأزمة في سورية.

جزماتي بيّن ان الطلب يزداد على المصوغات الذهبية في حين تراجع الطلب على ذهب الادخار بشكل تدريجي ومتواتر وصولا الى مرحلة الندرة، موضحا ان الفترة الحالية تشهد انعداما كاملا في الطلب على الليرات والاونصات في حين يشتد الطلب على المشغولات الذهبية.

نقيب الصاغة وفيما يتعلق بالأسعار عموما اكد استقرار سعر الذهب في السوق المحلي نتيجة لاستقرار سعر الأونصة عالميا بالتوازي مع الاستقرار النسبي الذي يشهده سعر صرف القطع الأجنبي في السوق، مبينا أن سعر الاونصة في البورصات العالمية وللأسبوع الثاني على التوالي مستقرة على نطاق 1782 دولارا (+/- دولارين) الأمر الذي خلق استقرارا لغرام الذهب محليا.

وفي هذا السياق فقد بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطا 156 ألف ليرة سورية في حين سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراطا سعر 133714 ليرة سورية، كما بلغ سعر الليرة الذهبية السورية 1,3 مليون ليرة سورية، لتسجل الاونصة الذهبية السورية سعر 5,650 ملايين ليرة سورية، يضاف إلى ذلك الليرة الذهبية الإنكليزية التي سجلت ذات العيار 22 قيراطا منها سعر 1,360 مليون ليرة سورية، أما الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 21 قيراطا فقد سجلت سعر 1,360 مليون ليرة سورية.

إقرأ أيضاً :  شيفرة 16 رقم تفتك بالتفاح السوري في مصر

الثورة

اقرأ أيضا: تجربة الزراعة لأسرة مكونة من 15 شخص تتحول لنجاح