الأحد , سبتمبر 26 2021
بينهم سوريون.. إنقاذ 178 مهاجراً قبالة السواحل الجنوبية لـ تونس

بينهم سوريون.. إنقاذ 178 مهاجراً قبالة السواحل الجنوبية لـ تونس

بينهم سوريون.. إنقاذ 178 مهاجراً قبالة السواحل الجنوبية لـ تونس

أنقذت القوات البحرية التونسية أمس الأحد، 178 مهاجراً ونقلت جثتين، وذلك في ثلاث عمليات منفصلة قبالة السواحل الجنوبية لـ تونس.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الدفاع التونسية، فإنه “تم في العملية الأولى نقل 102 مهاجرين وجثتين على متن جرار تابع لمصطبة بترولية بعد غرق مركبهم بالقرب من تاقرماس”.

وأضاف البيان: أن “المهاجرين من مصر وتونس وساحل العاج وسوريا ومن بنغلادش ونيجيريا ومالي وإثيوبيا، وتتراوح أعمارهم بين 15 و47 عاماً وبينهم 4 نساء”.

وتابعت: “تم في العملية الثانية إنقاذ 15 مهاجراً كلهم من بنغلادش بعد أن تعرض المركب الذي كان يقلهم إلى تسرب مياه بالقرب من منطقة الكتف قبالة سواحل مدينة بن قردان، وتراوحت أعمارهم بين 21 و40 عاماً”.

ونفذت العملية الثالثة كذلك قبالة سواحل بن قردان وشملت إنقاذ 61 مهاجراً من مصر والمغرب والصومال وإريتريا وبنغلادش والسودان وموريتانيا إثيوبيا واليمن، تراوحت أعمارهم بين 17 و51 عاماً.

وانطلق جميع هؤلاء المهاجرين من مدينة زوارة الليبية بنيّة اجتياز الحدود البحرية خلسة في اتجاه أوروبا، وفقاً لوزارة الدفاع التونسية.

إقرأ أيضاً :  “الإدارة الذاتية” تفرض حظر تجول لعشرة أيام في دير الزور

وكانت تونس قد أنقذت يوم الخميس أيضاً، 267 مهاجراً معظمهم من بنغلادش كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا انطلاقاً من ليبيا، حسبما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة.

يذكر أنه منذ مطلع العام الجاري، وصل ما يقارب الألف شخص إلى تونس تونس بعدما غادروا ليبيا عبر البحر، وهو رقم يمثل ارتفاعاً حاداً، بحسب المنظمة التي أوضحت أيضاً أن عدد المغادرين من ليبيا ارتفع بشكل كبير خلال العامين الماضيين.

أثر برس

اقرأ ايضاً:العثور على فتاة مشردة في إحدى حدائق دمشق بسبب عنف أهلها