الأحد , سبتمبر 26 2021
تحديد 3 أيام لتسليم الحوالات العالقة

تحديد 3 أيام لتسليم الحوالات العالقة لدى 10 شركات معاقبة

تحديد 3 أيام لتسليم الحوالات العالقة لدى 10 شركات معاقبة

سمحت “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” لشركات حوالات مالية داخلية (تم تجميد تراخيصها في الفترة الماضية)، بإعادة افتتاح بعض فروعها لمدة 3 أيام فقط، من أجل تسليم حوالات المواطنين العالقة، أو استرجاع الحوالة من قبل المرسل.

وأوضحت الهيئة أن القرار جاء بالتنسيق مع “مصرف سورية المركزي”، ويشمل كل من شركة “الضامن” و”العنكبوت” و”شامنا” و”أبو العز” و”هفال” و”إرسال” و”الزاجل” و”الأهلية” و”البيان” و”فرعون”، وسيسري من 5 حتى 7 تموز 2021.

وصدرت خلال الفترة القليلة الماضية عدة قرارات بإيقاف شركات حوالات مالية داخلية عن استلام أو تسليم الحوالات، بسبب ارتكاب “مخالفات جسيمة ومتكررة”، تضمنت المضاربة على الليرة وتنفيذ عمليات صرافة غير مرخصة، بحسب كلام سابق للمركزي.

وفي حزيران 2020، سمح المركزي لـ6 شركات حوالات مالية داخلية موقوفة عن العمل مؤقتاً، بإعادة فتح فرع واحد لكل منها في كل محافظة، يومي 16 و17 حزيران 2020، لتسليم حوالات المواطنين العالقة لديها.

ودعا المركزي المواطنين لعدم استلام الحوالات من أشخاص مجهولي الهوية أو في الأماكن العامة، وشدد على ضرورة استلامها عبر شركات الصرافة المرخصة أصولاً، تحت طائلة ملاحقتهم قضائياً.

إقرأ أيضاً :  صناعي يحذر من سرقة الأنقاض الناتجة عن الهدم في منطقة القابون الصناعية

وفي منتصف نيسان 2021، رفع “مصرف سورية المركزي” وسطي السعر الرسمي لصرف الدولار في نشرة المصارف والصرافة إلى 2,512 ليرة، كما رفع سعر شراء الدولار لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج إلى 2,500 ليرة بدل 1,250 ليرة.

اقرأ أيضا: متابعة جولة الوفد الحكومي في اللاذقية