السبت , أبريل 27 2024
شام تايمز
رئيس الحكومة يبشر السوريون..قريبا سيتحسّن الوضع المعيشي للعاملين في الدولة وللمواطنين بشكل عام

رئيس الحكومة يبشر السوريون..قريبا سيتحسّن الوضع المعيشي للعاملين في الدولة وللمواطنين بشكل عام

رئيس الحكومة يبشر السوريون..قريبا سيتحسّن الوضع المعيشي للعاملين في الدولة وللمواطنين بشكل عام

شام تايمز

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة وستتخذها قريباً سوف تحسّن من الوضع المعيشي للعاملين في الدولة وللمواطنين بشكل عام مقراً بأن شريحة العاملين والمتقاعدين هي الأكثر تضرراً.

شام تايمز

وبين عرنوس خلال ترؤسه أمس اجتماعاً موسعًا في مبنى المحافظة ضم فعاليات المحافظة كافة بحضور وزراء الإدارة المحلية والنقل والموارد المائية والكهرباء والمحافظ، أن الحكومة سوف تدرس وتعمل على معالجة الكثير مما طرح خلال الاجتماع.

ووجه عرنوس بإيجاد الطرق المناسبة من اتحاد الفلاحين لتأمين مستلزمات الانتاج وعدم الركون لغيره رغم مايمتلكه من سيولة كبيرة، مؤكداً أنه سيتم توظيف كل المسرحين من الخدمة العسكرية من خلال مسابقات متتالية مشيراً إلى أهمية توطين الوظيفة العامة حسب الشواغر والاختصاص.

وفي معرض رده على بعض التساؤلات أكد عرنوس أن شركة طهران ميراب الإيرانية جادة في عقدها لانجاز محطة المعالجة الرئيسة وتوقع مباشرتها العمل قريبًا بعد أن تم حل موضوع الخط الائتماني ووجه بإعطاء الأولوية في الفترة القادمة لإنجاز محطات المعالجة على سد الباسل عند صافيتا لمنع التلوث عنه.

وبخصوص الوضع الكهربائي أكد أن أولوية الحكومة حالياً إقامة مشاريع الطاقات المتجددة وهذا قرار لا عودة عنه حيث لن يباشر بأي محطة توليد من الطاقة التقليدية داعيًا المستثمرين للاستثمار في مشاريع الطاقات البديلة وطلب من وزارة الكهرباء حسن إدارة هذا الموضوع.

وشدد عرنوس على ضرورة الاهتمام الكبير بتسليم واستلام إنتاج القمح لهذا العام والعمل على زيادة الإنتاج العام القادم مؤكداً أن هذا مشروع وطني بامتياز وليس عبارة عن عمليات بيع وشراء كما قد ينظر إليه البعض، وحول شركة اسمنت طرطوس وموقعها ومقالعها والمساحات التي تملكها وعد بدراسة هذا الواقع من كل جوانبه.

و عبر عرنوس عن سعادته بزيارة محافظة طرطوس اليوم التي كانت من المحافظات السباقة في تنفيذ كل ما يصب في مصلحة الوطن مؤكداً أن جامعتها ستلقى المزيد من الدعم الحكومي لتنفيذ ابنية كلياتها وهكذا بقية مشاريعها التنموية مشيراً إلى أنه قدم باسم الحكومة إعانة مالية في ختام الاجتماع مقدارها اثنان ونصف مليار ليرة منها خمسمئة مليون للطرق الزراعية وطرق الشهداء وخمسمئة مليون لمجلس مدينة طرطوس والباقي يوزع بمعرفة المحافظ ومجلس المحافظة للوحدات الإدارية والجهات العامة وفق أولويات محددة وانه ابلغ رئيس الجامعة أن الحكومة مستعدة لزيادة الاعتمادات الجامعة حسب الصرف على المشاريع.

وفي بداية الاجتماع قدم المحافظ لمحة عن المحافظة والأعمال والمشاريع التي نفذت فيها ومتطلباتها ثم استمع عرنوس للحضور حيث تركزت طروحاتهم على قضايا المحافظة الخدمية والزراعية والبحرية والاقتصادية والسياحية والاستثمارية وطالبوا برصد المزيد من الاعتمادات للنظافة والطرق العامة والزراعية وخطوط النار والأنشطة الثقافية والرياضية وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وغيره والمحروقات وإعادة النظر بفرز المهندسين وتثبيت العاملين المؤقتين في الجهات العامة وزيادة الرواتب وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين ومعالجة أسباب تلوث السدود ومياه الشرب.

وبدأ رئيس الحكومة جولته أمس في محافظة طرطوس من مدينة بانياس حيث قام بتدشين مبنى مديرية مال بانياس المؤلف من سبعة طوابق والواقع غرب مبنى المركز الثقافي بقيمة بلغت نحو /2.5/ مليار ليرة سورية وبمساحة طابقية تبلغ /900/م2..

وقام رئيس الحكومة بعد ذلك بتدشين مشفى الكندي الخاص في مدينة طرطوس ويتألف المشفى من قبوين بمساحة 1000 متر مربع لكل قبو منهما و11 طابقاً بمساحة طابقية 750 متر مربع لكل طابق من الطوابق الأربعة الأولى في حين تبلغ مساحة الطوابق السبعة المتبقية 470 متراً مربعاً لكل طابق.

ويحوي المشفى مختلف الاختصاصات الطبية كقسم جراحة القلب والعناية القلبية «المتوسطة والعامة» إضافة إلى وحدة غسيل الكلى والتنظير الهضمي بسعة على 125 سريراً.

ثم قام وصحبه بتدشين محطات ضخ مشوار والغمقة والعجمي التي تتولى ضخ مياه الصرف الصحي إلى قرب محطة المعالجة الرئيسة شمال المدينة ريثما يتم انجازها علماً أن نسبة انجاز المحطة مازال نحو 10‎بالمئة.

الوطن

اقرأ ايضاً:ما الذي تعنيه “التعبئة” التي أصدر الرئيس الأسد قانونا بشأنها اليوم؟

شام تايمز
شام تايمز