الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز
قتل 3 من ميليشيا الجيش الوطني وهرب.. من هو أبو إبراهيم صرين؟

قتل 3 من ميليشيا الجيش الوطني وهرب.. من هو أبو إبراهيم صرين؟

قتل 3 من ميليشيا الجيش الوطني وهرب.. من هو أبو إبراهيم صرين؟

شام تايمز

قبل ثلاثة أيام قَتل شخص يُدعى أبا إبراهيم 3 عناصر من رفاقه في ميليشيا الجيش الوطني التابع لتركيا, في إحدى نقاطه على حدود منطقة منبج بريف حلب، ثم ولى هارباً نحو مناطق سيطرة قسد، في اختراق أمني ليس جديداً ولكنه الأول والأكبر الذي يتم تسجيله خلال العام الجاري 2021.

شام تايمز

ورغم أن ميليشيا الجيش الوطني اعترفت بهذا الاختراق الأمني، إلا أنها قللت من أهميته معتبراً إياه أمراً طبيعاً وتجري متابعته من قبل المَعنيين.

وقال المتحدث الرسمي لميليشيا الجيش الوطني الرائد المنشق يوسف حمود إن ما جرى هو عبارة عن اختراق أمني عبر عناصر يتم زرعها في الجيش الوطني، وهو ما يتم ملاحقته بشكل دائم، مضيفاً أن هناك حالات تم ضبضها وأخرى نجحت في تنفيذ أعمال إجرامية كما في الحالة المذكورة.

وبحسب المعلومات فقد قدِم عادل المواس الملقب بأبي إبراهيم صرين إلى مناطق سيطرة ميليشيا الجيش الوطني من منبج (مناطق سيطرة قسد)، عبر منافذ التهريب التي تشرف عليها بعض فصائل الجيش الوطني نفسه، حيث انتسب إلى ميليشيا الجيش الوطني عبر قائد إحدى مجموعات فرقة السلطان مراد ويدعى أبو حمزة صرين وهو من قرية صرين نفسها التي ينتمي إليها “أبو إبراهيم”، حيث انضم معه في المجموعة نفسها.

وصرين هي قرية بريف منبج وتقع بين منطقة عين العرب (كوباني) ومنبج، وكلتاهما تخضعان لسيطرة قسد.
ثم قام عادل بقتل 3 من عناصر ميليشيا الجيش الوطني في نقطة رباط قرية الشيخ ناصر المتاخمة، ثم هرب باتجاه مناطق قسد بمنبج.

وعُرف من القتلى عنصر يدعى أبا فادي القبة، في حين أصيب عنصر رابع بجروح بليغة، ولا تزال حياته في خطر حتى الآن.
وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، فقد تكررت عدة مرات كان آخرها ما جرى نهاية العام الماضي في جبهة البراد، حين قام عنصر منتسب لميليشيا الجيش الوطني أيضاً بإطلاق النار على رفاقه ثم هرب إلى تل رفعت الواقعة تحت سيطرة قسد، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر من ميليشيا الجيش الوطني.

وكالات

اقرا ايضاً:الجيش السوري يبدأ عملية في الصحراء… وخلايا التنظيم تنكفئ نحو عمق البادية

شام تايمز
شام تايمز