الثلاثاء , ديسمبر 7 2021
احذر منها.. أطعمة تبدو لك مفيدة لكنها تقتلك ببطء

احذر منها.. أطعمة تبدو لك مفيدة لكنها تقتلك ببطء

احذر منها.. أطعمة تبدو لك مفيدة لكنها تقتلك ببطء

يوجد الكثير من الأطعمة التي نتناولها والتي تبدو في ظاهرها مفيدة كلياً لصحتنا، وذلك لكوننا لا نتعمق كثيراً في هذه الفوائد، ولا نعلم أن فيها جزء خفي قد يقتلنا ببطء.

في السطور التالية سنعرفك على بعض أنواع الأطعمة التي نتناولها وتكون ضارة لصحتنا..

1- جوزة الطيب:

تستعمل جوزة الطيب بنسب قليلة جداً فى البهارات التى نستعملها، ولكن هل تعلم أنها أساساً مادة مهلوسة، ليس هذا فقط، بل أن 0.2 منها يسبب تشنجات ونسبة 0.3 قد يؤدي إلى حالات مرضية، أما إذا تناولتها كاملة، فستصاب بذهان جوزة الطيب، والذى يعطي الإحساس الوشيك بالموت.

وقد أجمع الخبراء على أن تأثيرها مماثل لتأثير الحشيش، وفي حالة تناول جرعات زائدة منها، يصاب المرء بطنين فى الأذن وإمساك شديد وإعاقة تبول وقلق وتوتر وهبوط فى الجهاز العصبي المركزي قد يؤدي إلى الوفاة، لذلك لا بأس بها فى البهارات المخلوطة، ولكن تأكد من نسبها ولا تكثر منها.

إقرأ أيضاً :  أسباب مشكلة تشنج العضلات ليلاً وطريقة علاجها

2- العسل:

تأكد جيدا من مصدر العسل الذي تشتريه، لأن العسل الذي لا يمر على عملية بسترة، قد يقتلك مسموماً، وذلك لأن ملعقة واحدة منه، يمكن أن تسبب الدوار والضعف والتعرق الزائد والغثيان والقيء، ويستمر ذلك حتى مرور يوم كامل.

3- الطماطم الخضراء:

لأن الطماطم الخضراء وكذلك أغصان الطماطم تحمل بداخلها سموماً تسبب هياج المعدة، وقد تصبح مميتة فى حال تناولها بكثرة، لذلك لا تشترى سوى الطازجة.

4- بذور الفاكهة:

حيث اتضح أن بذور الفاكهة الموجودة فى التفاح والخوخ والمشمش والبرقوق والكرز جميعها غير مفيدة على الإطلاق، ولذلك يجب الحرص على عدم بلع بذر التفاح خاصة لصغره أو محاولة كسره، لأنه يحتوى على نوع من هيدروجين السايبيد السام بداخله، كما أنه ينتج باستمرار جرعات صغيرة حوله، ويستطيع الجسم هضمها، إلا أن الكثير منها يسبب الدوار والقيء، وكذلك التسمم الذي يؤدي إلى ارتفاع الضغط وزيادة نبضات القلب والفشل الكلوي ثم الدخول فى غيبوبة، أو يؤدي للاختناق الذى يسبب الوفاة، لذلك ينصح بغسلها جيداً وعدم تناول بذورها.

إقرأ أيضاً :  فوائد الكاكاو المذهلة.. للقلب والدماغ

5- التونة:

يتمثل خطر التونة فى معدن الزئبق، الذى تحتوي على نسب عالية منه، لذلك أكدت إدارة الأغذية والعقاقير “FDA”، ضرورة عدم تناول المرأة الحامل أو الأطفال لها إطلاقاً، ومن الأفضل تناولها بقدر قليل عادة، لأن هذا المعدن قد يؤدي بك للجنون، وتناول الكثير من التونة فى الجلسة الواحدة قد يؤدي بك إلى الموت، فالزئبق يعد بمثابة سم عصبي.

اقرأ ايضاً:مشروبات لاستعادة عمل الكبد من دون أدوية