الخميس , مايو 2 2024
شام تايمز
السعودية أفضل بلد عربي لعيش النساء

مجلة أميركية: السعودية أفضل بلد عربي لعيش النساء!!!

في تقرير أثار سخرية واسعة بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي, والذين وصفوه بأكبر دليل على شراء المال السعودي للصحفيين والصحف لتلميع صورة السعودية.

شام تايمز

أصدرت مجلة أميركية تقريرا بشأن أفضل دول العالم لعيش النساء عام 2020، واستطاعت السعودية احتلال المركز الأول عربيا و89 عالميا.

شام تايمز

وأصدرت المجلة تصنيفها وترتيبها السنوي بناءً على دراسة استقصائية لحوالي 256,700 امرأة من 156 دولة، ووفقاً لمعايير وعوامل عدة بينها إقليمية، وعرقية، واجتماعية واقتصادية، تلعب دورا حاسما في تحديد المكان الأفضل للنساء حول العالم.

وبحسب التقرير احتلت السويد المرتبة الأولى عالميا وتبعتها في القائمة الدنمارك، هولندا، النرويج وكندا. أما على المستوى العربي جاءت السعودية (89 عالميا) على رأس قائمة الدول العربية المتواجدة في الدراسة المعلنة وتلتها سلطنة عمان (91 عالميا)، الأردن (96 عالميا)، الإمارات (100 عالميا) وثم كل من الجزائر والسودان وقطر والكويت ولبنان وليبيا.

ونوّهت الدراسة إلى أنه لا يوجد بلد في العالم آمن بنسبة 100% للمرأة حتى تتمتع بحرية العيش بمساواة مع الرجل، لكن بعض البلدان أفضل من غيرها عندما يتعلق الأمر بالمساواة في الحقوق والاندماج الاجتماعي والشعور بالأمان.

اقرأ أيضا: متهمة بالتحريض على الفسق والفجور.. راقصة شهيرة تهرب قبل القبض عليها

شام تايمز
شام تايمز