الأحد , سبتمبر 26 2021
القبض على شبكة ترويج وتعاطي مخدرات بدمشق وشخص يروج لعملة مزورة من فئة الـ 5 آلاف

القبض على شبكة ترويج وتعاطي مخدرات بدمشق وشخص يروج لعملة مزورة من فئة الـ 5 آلاف

القبض على شبكة ترويج وتعاطي مخدرات بدمشق وشخص يروج لعملة مزورة من فئة الـ 5 آلاف

تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من توقيف مجموعة مؤلفة من 10 أشخاص من مروجي ومتعاطي المخدرات في دمشق من بينهم فتيات وشخص يعمل بترويج العملة المزيفة، ومصادرة كميات متنوعة من المواد المخدرة.

وأوضحت وزارة الداخلية بأنه بناءً على المعلومات الواردة إلى فرع مكافحة المخدرات في دمشق حول وجود شخص يقوم بترويج المواد المخدرة في محافظة ريف دمشق ويخفيها في منزله الكائن بمحلة (جرمانا) وبعد المراقبة الدقيقة لمنزل المشتبه به تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من إلقاء القبض عليه وعلى فتاة كانت موجودة في منزله، وبتحري منزله عُثر فيه على كمية /100/ غرام من مادة السيلفيا المخدرة، و/ 20/ غرام كوكائين مخدر، و/ 200/ حبة مخدرة نوع كبتاغون، و/75/ غرام من مادة الحشيش المخدر، وميزان الكتروني، وبالتحقيق معه اعترف بحيازته المواد المخدرة وترويجها.

كما واعترف اثناء التحقيق بإخفاء كمية أخرى من مادة السليفيا المخدرة وزنها /900/ غرام، وبدلالته تم العثور على الكمية المذكورة ومصادرتها وبعد ورود رسائل واتصالات على جوال المقبوض عليهما من عدة أشخاص عليهما يطلبون منهما شراء مواد مخدرة، قام فرع مكافحة المخدرات وبعدة كمائن من توقيف 8 أشخاص من متعاطي المواد المخدرات

إقرأ أيضاً :  لافروف: نأمل في استئناف اللجنة الدستورية السورية عملها في القريب

وفق الآتي:

• توقيف شاب وفتاة في محلة (باب توما) أثناء حضورهما على متن سيارة نوع (هونداي افانتي) لشراء مواد مخدرة.

• توقيف شابين وفتاة على متن سيارة نوع (كيا سيراتو) في محلة (باب توما) والعثور فيها على كمية غرام ونصف من مادة السيلفيا المخدرة.

• توقيف شخصين في محلة (الازبكية) أثناء حضورهما لشراء كمية من مادة السيلفيا المخدرة.

• توقيف شخص يدعى (ح. ح) بعد العثور على محادثات في جوال أحد المقبوض عليهم وهو يتفق معه على شراء مبلغ خمسين مليون ليرة سورية مزورة من فئة الخمسة آلاف واستلامه للمبلغ المزور، بالإضافة لكميات من المواد المخدرة، وبالتحقيق معه اعترف بحيازته وتعاطيه المواد المخدرة وقيامه بترويج القطع النقدية السورية والأمريكية المزيفة لقاء المنفعة المادية.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المقبوض عليهم جميعاً ومصادرة المواد المخدرة، ومازالت التحقيقات مستمرة معهم لكشف جميع المتورطين في القضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وزارة الداخلية السورية

اقرأ ايضاً:القبض على شخص وابنته سرقا امرأة ضمن منزلها في حلب

 

إقرأ أيضاً :  نوبل السوري...وداعاً