السبت , مايو 21 2022
التعرفة الجديدة لم تعجب المواطنين وأصحاب الآليات على حد سواء

التعرفة الجديدة لم تعجب المواطنين وأصحاب الآليات على حد سواء

التعرفة الجديدة لم تعجب المواطنين وأصحاب الآليات على حد سواء

صدق المكتب التنفيذي في محافظة السويداء على القرار المتضمن تحديد أجور نقل الركاب في وسائل النقل الجماعي ضمن الحدود الإدارية للمحافظة وداخل مدينة السويداء وأجور نقل وعمولة مادة الخبز.

حيث تم تحديد الأجور للميكروباصات العادية والحديثة للراكب الواحد من مدينة السويداء إلى مدينة صلخد بـ1000 و1000 ليرة وإلى مدينة شهبا وإلى بلدتي القريا والمشنف 700 ليرة وإلى بلدات المزرعة وقنوات والثعلة 500 ليرة بينما تم تحديد الأجور لباقي القرى والبلدات حسب المسافة الكيلومترية.

كما جرى تحديد أجرة الميكروباصات العادية والسرافيس من 9 إلى 14 راكباً العاملة على المازوت والبنزين ضمن الحدود الإدارية لمدينة السويداء بأجرة مقدارها300 ليرة على جميع خطوط النقل الداخلي.

وشدد القرار على ضرورة الإعلان عن الأجور من أصحاب العلاقة ومعاقبة المخالفين لأحكامهما بالعقوبات المنصوص عليها بالقوانين والأنظمة النافذة.

هذا ورغم الزيادة الكبيرة على التعرفة التي لا تتوازى مع إمكانية المواطنين ومستوى الدخل وخاصة القاطنين منهم في الريف حيث أكد الأهالي ممن التقتهم «الوطن» أن التسعيرة غير منصفة لهم، وتفرض بالضرورة أن تذهب معظم رواتبهم كبدل للمواصلات، إلا أن سائقي الباصات والسرافيس اعتبروا هذه الأسعار مجحفة بحقهم مقارنة مع ارتفاع سعر المازوت وارتفاع أسعار الزيوت وقطع الغيار، ما دفع أصحاب الباصات إلى اتخاذ قرار بفرض زيادة إضافية على التعرفة المفروضة من مديرية النقل بقيمة إضافية تراوح بين 100 -200 ليرة حسب المسافة.

إقرأ أيضاً :  برجك اليوم الجمعة 6 أيار / مايو 2022

بدوره رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء جهاد طربيه أكد لـ«الوطن» أنه حتى اللحظة لم تصل إلى المديرية النشرة الصادرة عن المكتب التنفيذي رغم الشكاوى العديدة التي وصلت من الأهالي لأن الدائرة تبقى غير قادرة على تنظيم ضبوط لعدم توافر مستند ورقي لديها، علماً أن دورياتها منتشرة على ساحة المحافظة.

الوطن

اقرأ ايضاً:افتتاح كلية اللاهوت الخاصة في دمشق