الأربعاء , سبتمبر 22 2021
قصة الفنانة هيا مرعشلي

تربت في أسرة فنية ودخلت الفن في سن السادسة.. قصة الفنانة هيا مرعشلي

أعلنت الممثلة السورية هيا مرعشلي، انضمامها إلى مسلسل “ظلّ” الذي سيعرض في الموسم الرمضاني المقبل، والمقرر تصويره بين بيروت وأبو ظبي.

وستشارك هيا ببطولة هذا المسلسل إلى جانب كل من باسل خياط وغسان مسعود ويوسف الخال وجيسي عبدو.

وأوضحت مرعشلي في تصريحات صحفية لإذاعة “المدينة اف ام” السورية، أنها ستقوم بتأدية شخصية “لين” والتي وصفتها بالمختلفة والغنية بالتفاصيل.

وأشارت مرعشلي، إلى أن هذا العمل يعد بمثابة العمل الثاني الذي تلتقي فيه بالممثل السوري باسل خياط، حيث شاركت معه كضيفة شرف بثمانية حملت اسم “عام كامل”.

ويذكر أن مسلسل “ظلّ” المقرر تصويره بين بيروت وأبو ظبي، من إخراج التونسي محمد الخياري، والعمل فكرة سيف رضى حامد، سيناريو وحوار زهير الملّا.

هيا مرعشلي من هي

هي ممثلة سورية ولدت في دمشق لأسرة فنية، حيث والدها الممثل طارق مرعشلي، ووالدتها الممثلة رندة مرعشلي، جدتها من طرف الأب هي الممثلة السورية ناهد الحلبي وجدها الفنان إبراهيم مرعشلي.

درست في مدارس دمشق حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة، كما التحقت بالمعهد العالي للفنو المسرحية.

إقرأ أيضاً :  شيرين رضا تكشف سراً عن طليقها عمرو دياب.. خانها مع صديقتها المقربة

دخول هيا مرعشلي لمجال الفن

نظرًا لنشأتها في أسرة فنية فقد ساعدها ذلك حيث بدأت مجال الفن مبكرًا وهي تبلغ من العمر 6 سنوات، وبفضل أعمالها وقدرتها على تجسيد الشخصيات نجحت أعمالها وحصلت على جائزة أفضل فنانة سورية صاعدة.

وقدمت أول أدوارها التلفزيونية بعمر الست السنوات، في مسلسل “أبو المفهومية” عام 2003.

أما الدور الذي قدمها للجمهور وساعدها على الشهرة كان في عام 2011، حينما شاركت بمسلسل “جلسات نسائية” تحت إدارة المخرج المثنى صبح.

جوائز حصلت عليها

وبفضل أدوارها وأعمالها حصلت هيـا مرعشـلي عام 2011 على جائزة أفضل فنانة صاعدة عن الدراما السورية، وكذلك أفضل ممثلة صاعدة حسب استفتاء موقع ستار تايمز لعام 2012.

الأعمال الفنية التي شاركت فيها

ومن الأعمال التي شاركت السورية هيا مرعشلي فيها كان: “طوق البنات، رقص الأفاعي، القربان، خواتم، روزنامة، أوراق بنفسجية، الأميمي، حارة الطنابر، شاميات، صايعين ضايعين، أبو الدبور، جلسات نسائية”.

اقرأ أيضا: زهير عبد الكريم يثير ضجة: استبدلوني بباسم ياخور في “الخربة” وبكيت لخيل “الزير سالم”… فيديو