الأحد , أغسطس 1 2021
«الهند»..عقوبات غريبة للحد من النسل

«الهند»..عقوبات غريبة للحد من النسل

«الهند»..عقوبات غريبة للحد من النسل

أعلنت السلطات التشريعية في ولاية “#أوتار_براديش” وهي أكبر ولايات “الهند” من حيث عدد السكان “220 مليون” نسمة، أنها تناقش قانوناً ينص على أن الأزواج الذين لديهم أكثر من طفلين لن يُسمح لهم بالتقدم للوظائف الحكومية، في حملة تسعى إلى تخفيض معدل المواليد.

القرار جاء في إطار جهود السلطات من أجل دفع سكان الولاية إلى مزيد من التحكم في دوافعهم الإنجابية للحفاظ على الموارد الطبية والإمدادات الغذائية من النفاد، بحسب صحيفة The Times البريطانية.

فيما تقول مسودة القانون المقترح إن العقوبات الأخرى تشمل منع زيادة الرواتب أو الترقيات أو التخفيضات الضريبية وحظر الترشح في الانتخابات المحلية كما يطلب التشريع المقترح من الذكور إجراء عملية قطع للقناة الدافقة بعد إنجاب طفل واحد، ويقدم لهم حوافز مثل منح أطفالهم الرعاية الطبية المجانية حتى بلوغ سن العشرين.

وينص كذلك على أن الأسر التي تقصر عائلاتها على طفلين ستُكافأ بمزايا وفوائد أخرى.

القاضي “#آن_ميتال” رئيس اللجنة الحكومية التي أعدت المشروع قال: «موارد الولاية مستنزفة بالفعل بسبب الزيادة في عدد السكان، سواء أكانت المرافق الطبية أم الحبوب الغذائية أو الوظائف، فكل الموارد واقعة تحت الضغط».

إقرأ أيضاً :  طريقة جديدة للتهريب.. لفوا أنفسهم بورق «ألمنيوم» !

يُشار إلى أن دراسة أجرتها “الأمم المتحدة” عن توجهات السكان تتوقع أن تصبح “الهند” أكبر دول العالم سكاناً، وتتفوق على “الصين” بحلول عام 2022.