الجمعة , ديسمبر 3 2021
عرنوس يبعد المقربين من عماد خميس

رئيس الحكومة يبشر المواطنين: ارتفاع الأسعار لن يتجاوز 5 % بشكل عام

رئيس الحكومة يبشر المواطنين: ارتفاع الأسعار لن يتجاوز 5 % بشكل عام

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أمس أن زيادة الرواتب 50 بالمئة على الراتب لكل العاملين في الدولة و40 بالمئة للمتقاعدين جاءت لتحسين الواقع المعيشي، مشيراً إلى أن هذه الزيادة لم تحصل على الإطلاق في أي مرحلة من مراحل عمر الحكومة السورية الحديثة.
وأشار عرنوس إلى رفع سعر المازوت بالتأكيد أثر في ارتفاع شيء من الأسعار لكن الهدف توجيه الدعم إلى مستحقيه والأخذ بموضوع هيكلة هذا الدعم وتصويب استثمار المشتقات النفطية، مؤكداً أن ارتفاع الأسعار لن يتجاوز نسبة 5 بالمئة بشكل عام، باستثناء النقل الذي سيطاله ارتفاع بما لا يزيد على نسبة 25 بالمئة على الإطلاق من أجور النقل.
بدوره أكد وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف ضرورة تبسيط الإجراءات وضبط الأسواق والأسعار عبر المحاسبة والضبط وإيقاف كل المخالفات وعدم السماح بالتجاوزات ومنع الاحتكارات وذلك بالشراكة مع الجهات المعنية عبر تطبيق النظام وإحقاق الحق.
وأشار مخلوف إلى أن الاهتمام ينصب اليوم على دور المجالس المحلية وتغزيز مسؤولياتها بضبط الأسواق والأسعار وحماية المستهلك بالتنسيق مع وزارة التجارة الداخلية وبقية الجهات ذات الصلة، لافتاً إلى تشكيل لجان عمل من المجالس ولجان الأحياء والتجارة الداخلية والضابطة التموينية لتقوم بدورها من تنظيم الضبوط بحق المخالفين وإحالتهم للقضاء، منوهاً أنه في الوحدات الصغيرة التي لا يوجد فيها أجهزة من التجارة الداخلية هناك لجان مهمتها الإبلاغ عن أي مخالفة.
ولفت إلى أنه تم الاجتماع في كل المكاتب التنفيذية للمحافظات لوضع تسعيرة للنقل الشخصي ولنقل البضائع بموجب التعاميم المقدمة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، مؤكداً أن كل الخطوط تعمل وفق التسعيرة الجديدة وأن اللجان تتابع ممارسة عملها بما يضمن تطبيق الخدمات للمواطن بالشكل الأمثل.
الوطن

إقرأ أيضاً :  أستاذ في كلية الاقتصاد: فوضى الأسعار سببها القرارات الحكومية والفساد في وزارة التجارة الداخلية