الجمعة , يوليو 30 2021
دراسة تكشف أساطير غريبة حول تناول المخللات

دراسة تكشف أساطير غريبة حول تناول المخللات

دراسة تكشف أساطير غريبة حول تناول المخللات

يعتبر التخليل تقنية قديمة لحفظ الطعام، حيث تصنع المخللات من أي طعام تقريبا مثل الجزر والطماطم والليمون والمانجو والفلفل الأحمر والأخضر والخيار.

تحتوي المخللات على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ، ك، بالإضافة إلى البوتاسيوم والصوديوم، ولكنها مصدر قلق لمن يعاني من أمراض الكلى والقلب والسكري وذلك حسب مقال نشره موقع “هيلث شوتس”.

ويرى خبراء التغذية أنه يمكن أن تؤدي إضافة السكريات والدهون البسيطة، عند إضافتها بكميات زائدة، إلى العديد من المشكلات الصحية، ويمكن أن تسبب التوابل المضافة إلى المخللات تهيجا للأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز الهضمي، مع الإشارة إلى أن تناول المخللات ليس ضارا بالصحة، لكن هناك الكثير من الأساطير التي تناولت ذلك والتي ينبغي تصحيحها.

الخرافة الأولى: معظم المخللات مليئة بالملح والزيت.

والحقيقة: إضافة الملح والزيت المناسبين إلى المخلل يحميه من التلف، ولكن يمكن صنع نسخة صحية من المخلل باستخدام كمية أقل من الملح والزيت.

الخرافة الثانية: المخللات غير صحية على الإطلاق.

إقرأ أيضاً :  مغنية ثقيلة الوزن تحسم الجدل حول مقتل واحد من الجمهور سقطت عليه خلال حفل

الحقيقة: تحتوي المخللات على الكثير من المعادن والفيتامينات، ويساعد تناول المخللات في التخفيف من تقلصات العضلات، كما تجعلها التوابل المضافة مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة.

الخرافة الثالثة: يمكن أن يؤثر الخل الموجود في المخلل على مستويات السكر في الدم.

الحقيقة: تساعد المخللات التي أساسها الخل على خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري لأن حمض الأسيتيك الموجود في الخل يساعد في توازن مستويات السكر في الدم.

الخرافة الرابعة: الزيت في المخلل ليس جيدا على الإطلاق لصحتك ورفاهيتك.

الحقيقة: إن تناول الزيت بحد ذاته لن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن يمكن أن تؤدي خيارات وأنماط الحياة السيئة مثل عدم ممارسة الرياضة وتناول الوجبات السريعة والدهون غير الصحية وتناول الطعام في وقت متأخر من الليل إلى الإصابة بأمراض القلب.

الخرافة الخامسة: الملح في المخلل يرفع مستويات ضغط الدم.

الحقيقة: أن الاستهلاك المفرط للملح ليس العامل الوحيد الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم، فهناك العديد من العوامل الأخرى مثل قلة النشاط البدني أو انعدامه، وتناول الأطعمة المصنعة والمعبأة، والإجهاد، وقلة النوم، ولذلك ينصح الخبراء باستخدام بدائل للملح مثل قشر الليمون أو الفلفل.

إقرأ أيضاً :  مشهدٌ مروّع.. سيارة تسقط "من السماء" أمام المارّة! (فيديو)

اقرأ ايضاً:طريقة لتخزين الخبز لأطول مدة ممكنة دون تعفنه