الجمعة , أغسطس 6 2021

القبض على عصابة سرقة كابلات كهربائية في دمشق

القبض على عصابة سرقة كابلات كهربائية في دمشق

ألقى فرع الأمن الجنائي في دمشق القبض على عصابة تمتهن سرقة الكابلات الكهربائية من المحولات ومداخل الأبنية في محلتي دمر ومشروع دمر.
وقالت وزارة الداخلية في منشور على فيسبوك إن ومن خلال المتابعة الحثيثة والمراقبة الدقيقة تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من إلقاء القبض على عصابة تمتهن سرقة الأسلاك الكهربائية وهم المدعوين ( محمد . أ ) و( معتصم . س ) و( مجد . ر ) و(عبدالكريم. أ ) و( ممدوح . أ ) ( و( محمد خير . أ ) صودر منهم مقص حديدي كبير وأسلاك كهربائية محروقة، وضبط بحوزة أحدهم قطعة نقدية مزورة من فئة المائة دولار أمريكي.
وأضافت إنه بالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة كابلات كهربائية نحاسية من شبكة الكهرباء العامة ومن المحولات الكهربائية وأسلاك كهربائية من مداخل الأبنية في محلتي (دمر ومشروع دمر)، كما اعترفوا بتعاطيهم مادة الحشيش المخدر، وسرقة مادة المازوت من المولدات الكهربائية، وقيامهم ببيع المسروقات لشخص يدعى ( راقي . ع ) والذي ألقي القبض عليه واعترف بشرائه مادة النحاس من السارقين ضمن محله المعد لشراء الخردة في حي (الورود) دون ترخيص والذي تم تحريه وضبط فيه أكياس تحتوي على كميات من الأسلاك النحاسية المحروقة، وأكبال كهربائية مغلفة، و/21/ غالون ممتلئة بمادة البنزين،حيث صودر منه مبلغ أربعة ملايين وتسعمائة وواحد وعشرين ألف ليرة سورية هو ثمن الكابلات النحاسية المسروقة.
كما ألقي القبض على المدعو (محمد غيث . ح ) مصدر القطعة النقدية المزورة والذي تبين أنه قام باستدانتها من شخص دون علمه بأنها مزورة.
وتم إيداع المبالغ المصادرة لدى مصرف سورية المركزي أصولاً، وسلمت الكابلات والأسلاك الكهربائية للشركة العامة لصناعة الكابلات في دمشق، وتم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.
المصدر : وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً :  الاتحاد الأوروبي يقر إطاراً قانونياً لفرض عقوبات على مسؤولين لبنانيين.. ستطال من يُعطل تشكيل الحكومة