الجمعة , يوليو 30 2021
مرتفع شبه مداري والحرارة إلى ارتفاع

سوريا: مرتفع شبه مداري والحرارة إلى ارتفاع هو الأعلى خلال هذا الصيف

سوريا: مرتفع شبه مداري والحرارة إلى ارتفاع هو الأعلى خلال هذا الصيف

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 الى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح تكون غربية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحيانا تثير الغبار في المناطق الشرقية والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج أحياناً.

من جانبه، المتنبئ الجوي شادي جاويش، قال لإحدى الإذاعات السورية المحلية: “من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة بالارتفاع حتى نهاية هذا الأسبوع، وبدءاً من الأسبوع القادم يزداد الارتفاع بحيث يصل إلى ما يقارب الـ 5 وحتى 8 درجات فوق المعدل”، مبيناً أن سبب هذه الموجة هو مرتفع شبه مداري سيؤثر على المنطقة.

وأضاف جاويش أن الحرارة ستتجاوز الـ 40 في أغلب المناطق الداخلية، فيما ستكون ذروة موجة الحر يومي الاثنين والثلاثاء أي خلال عيد الأضحى، مشيراً إلى أن هذا الارتفاع هو الأعلى لفصل الصيف.

إقرأ أيضاً :  عبد الباري عطوان: ماذا يحدث في أفغانستان؟

وختم المتنبئ الجوي حديثه قائلاً: “مع نهاية أيام العيد ستعود درجات الحرارة للانخفاض في سوريا مع فرص ضعيفة لهطولات مطرية على المرتفعات الساحلية”.

اقرأ أيضا: دمشق تضغط على الأمم المتحدة لإفراغ مخيم “الركبان”