الجمعة , يوليو 30 2021
غرق فتاة بنهر الفرات في دير الزور

غرق فتاة بنهر الفرات في دير الزور قبل أيام من زفافها

غرق فتاة بنهر الفرات في دير الزور قبل أيام من زفافها

كانت غرقت أمس أثناء سباحتها وفتاتين أخريتين بالقرب من موقع الجسر المعلق في نهر الفرات.

قائد فوج الإطفاء ” أحمد الصافي ” وفي تصريح ل” هاشتاغ ” أكد أن عمليات البحث لم ينجم عنها شيء رغم انطلاقها مع ساعات الصباح الباكر ، لافتاً إلى أن الفتاتين اللتين كانتا معها جرى إنقاذهما بالتعاون مع الأهالي المتواجدين في المكان.

وخلال الساعات الماضيّة، غرق الطفل ” أحمد عبدالله الجلود” البالغ من العمر 15 عاماً – من أهالي قرية حطلة، حسب ما ذكر ” الصافي”, حيث تم إخراج جثمانه وتسليمه لذويه بعد إطلاع الجهات المختصة والطبابة الشرعيّة على أسباب الوفاة.

وبهاتين الحادثتين، يسجل موسم السباحة الصيفيّة هذا العام 15 حالة غرق ضمن مناطق سيطرة الدولة السورية، فيما وصل العدد في العام الماضي إلى أكثر من 20 حالة في مناطق المحافظة بما فيها قرى وبلدات الجزيرة التي تسيطر عليها (قوات سوريا الديمقراطية- قسد).

وبين ” الصافي ” أن الفوج كثيراً ما يُحذر من السباحة في مواقع خطرة يكون انسياب النهر فيها حاداً، ويشدد على من لا يُجيد السباحة أن لا يُغامر بحياته.

إقرأ أيضاً :  شاحنات وصهاريج وقود تابعة للتحالف الدولي تدخل ريفي الحسكة ودير الزور.. شاهد!

ورغم انخفاض منسوب مياه نهر الفرات غير أنه و كالمعتاد لابد أن يأخذ قرابينه من شباب وفتيان وفتيات دير الزور الذين يقصدون النهر وذويهم للترويح عن النفس في ظل أجواء صيف الدير اللاهبة.

وبالعودة إلى الفتاة التي غرقت أمس، قال الأهالي إن الفتاة كانت على موعد مع زفافها عروساً في عيد الأضحى القادم.

اقرأ أيضا: الأمن الروسي يعلن إحباط هجوم إرهابي في موسكو وخيوط المنفذ تقود إلى سوريا