الثلاثاء , يوليو 27 2021
3 كيلوجرامات في الأسبوع

بخطوتين فقط.. تخلص من 3 كيلوجرامات في الأسبوع

بخطوتين فقط.. تخلص من 3 كيلوجرامات في الأسبوع

يُعَد العسل الأبيض من المواد الغذائية التي تساعد على حرق الدهون دون بذل أي مجهود.

وبحسب البحث الذي أجراه أخصائي التغذية مايك ماكينز فإن العسل غذاء مثالي لفقدان الوزن لأنه يؤدي إلى تغييرات في التمثيل الغذائي تقلل من الرغبة الشديدة في السكر، من خلال اتباع ما سُمي بـ “ريجيم” أو “حمية العسل”.

ويعتمد ريجيم العسل على قاعدة وحيدة هي استخدام العسل دائماً بدلاً من السكر حيث يعمل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي طوال اليوم ومن ثم إمكانية إنقاص ما يصل إلى 3 كيلوجرامات في الأسبوع.

بحسب موقع مجلة “dilei” الإيطالية، أوضح “ماكينز” أن السمنة سببها عاملان رئيسيان، هما الاستهلاك المفرط للكربوهيدرات والسكريات وقلة النوم الجيد.

ولذلك يعتمد هذا النظام على خطوتين هما:

1. استبدال العسل بالسكر في الريجيم، حيث يساعد على التحكم في الشعور بالجوع وتقليل نسبة كبيرة من السعرات الحرارية اليومية المستهلكة، ومن ثم قدرته على إحراق الدهون وخسارة الوزن.

2. تناول ملعقة كبيرة من العسل قبل النوم حيث يكفي لحماية الدماغ من الحمل الزائد للسكر وتقليل الإجهاد الليلي، وبالتالي التمتع بنوم أفضل.

إقرأ أيضاً :  ثلاثة مؤشرات رئيسية في الفم تدل على ارتفاع نسبة السكر في الدم

كما يمكن تناول ملعقة كبيرة من العسل في مشروب ساخن قبل الذهاب إلى السرير للسماح للجسم بالنوم بطريقة أفضل حتى يتمكن من حرق الدهون بطريقة طبيعية، إذ يساعد أيضا على عملية هضم أفضل، ومن ثم القضاء على العوامل الرئيسية المسببة لزيادة الوزن.

وقبل البدء في أي نظام غذائي جديد أو مختلف، يُنصح دائماً باستشارة الطبيب المختص لمعرفة الأنسب وفقاً للاحتياجات كل جسم.

اقرأ أيضا: الزنجبيل.. كنز ثمين ودواء لكل داء