الثلاثاء , يوليو 27 2021
أعضاء في البرلمان الأوروبي يدعون لفك حصار درعا البلد

أعضاء في البرلمان الأوروبي يدعون لفك حصار درعا البلد

أعضاء في البرلمان الأوروبي يدعون لفك حصار درعا البلد

دعا أعضاء في البرلمان الأوروبي من أجل العمل على فك حصار درعا البلد، ووجهوا بذلك رسالة لممثل السياسة الأوروبية.

وأرسل 9 من أعضاء البرلمان الأوروبي برسالة إلى “جوزيب بوريل” ممثل السياسة الأوروبية، عبروا فيها عن ما أسموها مخاوفهم باهتمام كبير لأوضاع آلاف المدنيين في منطقة البلد بمدينة درعا السورية.

وذكرت الرسالة أن نشطاء حقوق الإنسان حذروا من عواقب وخيمة على الناس الذين يعيشون هناك، بسبب حصار الجيش السوري وحلفائه الذي بدأ في 24 حزيران (يونيو) 2021 تقريبًا.

وأشارت الرسالة لتقرير الشبكة السورية لحقوق الإنسان، الذي تحدث أن هناك طريق واحد يؤدي إلى منطقة درعا البلد ، حيث تم إغلاق حي ومخيمات طريق السد في 4 يوليو 2021، وهي موطن لآلاف المدنيين وهم محاصرون من جميع الجهات.

وأكدت الرسالة أن الاتحاد الأوروبي لا يمكن أن يقبل ذلك، ولا يمكن أن يراقبوا أخذ الرهائن من مجتمعات بأكملها دون تعليق وان نقف مكتوفي الأيدي، اشارت إلى الجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي للتخفيف من المعاناة على الأرض وتحسين الوضع الإنساني في سوريا.

إقرأ أيضاً :  تركيا تحشد قواتها في إدلب.. هل تنهار نتائج أستانا 16؟

وحثت الرسالة الاتحاد الأوروبي، للتأثير على جميع الجهات الفاعلة المعنية ووضع حد لهذه الطريقة لفرض السيطرة عبر الحرب داخل سوريا ، وبالتالي إنهاء الحصار الحالي لدرعا البلد.

والموقعين على هذه الرسالة هم كاترين لانجينسيبين (الخضر / التعليم الأساسي للجميع . ألمانيا)، منير ساتوري (الخضر .EFA. فرنسا)، كارين ملكيور (MEP تجديد أوروبا . الدنمارك)، نيقولاي فيلومسن (MEP .GUE . NGL) الدنمارك)، خافيير نارت (MEP تجديد أوروبا إسبانيا)، الكسندرا جيز (MEP الخضر EFA ألمانيا)، تيري رينتك (MEP Greens EFA ألمانيا)، ديتمار كوستر (MEP S&D ألمانيا)، سليمة يونبو (MEP Greens EFA فرنسا).

هذا وتطالب الحكومة السورية عشرات المسلحين في درعا البلد بتسليم أسلحتهم التي احتفظوا بها بعد اتفاق التسوية في المحافظة, التي تشهد حوادث أمنية متكررة, جعلت من عملية سحب السلاح العشوائي المنتشر في المدينة ضرورة أمنية قصوى.

إقرأ أيضاً: عملية سطو على 2 كيلو من الذهب في درعا تودي بحياة تاجر ذهب ونجله

وكالات