السبت , يوليو 24 2021
أبرز محترفي سوريا في الدوريات العربية

25 لاعبا..تعرف على أبرز محترفي سوريا في الدوريات العربية

25 لاعبا..تعرف على أبرز محترفي سوريا في الدوريات العربية

يواصل اللاعبون السوريون توجههم شطر الاحتراف الخارجي، حيث يبدو الانتقال من دورينا الكروي إلى دول الخليج السمة الأبرز للاعبين السوريين.

وانتقل للعب في الدول العربية عدة لاعبين محليين من أندية الدوري الممتاز، بحثا عن تحسين مصادر أرزاقهم، وتطوير نفسهم في بلدان مستقرة عموما، خاصة في ميادين الرياضة.

ويأتي توجه نجوم كرة القدم في سوريا للاحتراف الخارجي منطقيا، خاصة مع الفوارق الكبيرة بين العقد المحلي والعقد الخارجي، إذ أن كل الأندية المحلية تعجز الآن بسبب فرق سعر الصرف، عن دفع مبلغ قيمته 100 ألف دولار بلاعب واحد، علما أن هذا الرقم دفع في سوق الانتقالات قبل عامين.

وينشط من السوريين في الأندية العربية كل من عمر السومة “الأهلي السعودي” عمر خريبين “الوحدة” الإماراتي، عبد الله الشامي “الفحيحيل” الكويتي، و عمرو ميداني، “الاتحاد السكندري” المصري.

فيما لا يزال مصير كل من أحمد الصالح ومحمد عثمان مجهولا بالنسبة لمستقبلهما بالاحتراف الخارجي، مع نهاية عقد الأول مع “العربي” الكويتي، والثاني مع “الخريطيات” القطري.

إقرأ أيضاً :  عشية العيد.. قنبلة تودي بحياة امرأة وتسبب إصابات بين أطفالها في حمص

وبذلك نرى أن عدد اللاعبين السوريين في الدول العربية تضاعف تقريبا خلال 2021، قافزا من 11 في 2020 إلى 25 في العام الحالي، والعدد مرشح للزيادة، وربما تكتمل بعض الصفقات لنصل ل30 محترفا سوريا بالدوريات العربية.

يذكر أن انتقال اللاعبين السوريين بشكل كبير للاحتراف في الدول العربية، من شأنه أن يطور منتخب سوريا الذي سيتكون بغالبه من لاعبي الدول العربية، حيث يستذكر السوريون ويتفائلون بأن منتخب سوريا في تصفيات كأس العالم السابقة كان جله من المحترفين خارج سوريا.

الخبر

اقرأ أيضا: القبض على مطلوب خطير بحقه ثلاث عشر إذاعة بحث في طرطوس