الأحد , أغسطس 1 2021
تعرف على أثمن الأشياء التي عُثر عليها في القمامة

تعرف على أثمن الأشياء التي عُثر عليها في القمامة

تعرف على أثمن الأشياء التي عُثر عليها في القمامة

نشرت مجلة “موي نيغوثيوس إي إيكونوميا” الإسبانية تقريرا استعرضت فيه بعضا من أبرز القطع الأثرية والأشياء الثمينة التي عُثر عليها في القمامة.

وقالت المجلة في تقريرها الذي ترجمته “عربي21″، إن عامل نظافة بريطاني رأى قبل عامين شيئا غريبا لفت انتباهه بين أكوام القمامة التي كان يجمعها بشاحنته. كانت عبارة عن قبعة رسمية قديمة وصندوق سجائر جميل. لكن من قبيل الصدفة، تبين أن القبعة وصندوق السجائر يعودان إلى ونستون تشرشل، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق.

هذه القصة ليست الوحيدة أو الأولى من نوعها، فقد تم العثور في مرات كثيرة على أشياء ذات قيمة كبيرة في القمامة.

سبائك ذهب

في 2018، عثر عامل نظافة في مطار كوريا الجنوبية الدولي على سبعة سبائك ذهبية بقيمة 300 ألف يورو في سلة للمهملات. عثر العامل على السبائك ملفوفة في أوراق صحيفة، وقام على الفور بتسليمها للشرطة. في الأثناء، تم التعرف على المالك، لكنه رفض المطالبة بالذهب، مما يؤكد إمكانية حصوله على السبائك بشكل غير قانوني وقيامه برميها في سلة المهملات للتهرب من الشرطة أو ضباط الجمارك.

إقرأ أيضاً :  هل هذا ما رآه باز ألدرين على القمر؟.. فنان "يفكك" صورة من مهمة أبولو 11 ليكشف ما رآه رائد الفضاء!

قصاصة يانصيب فائزة

في إحدى المناسبات، عثر إدوارد سانت جون، وهو رجل يبلغ من العمر 83 سنة من ماساتشوستس، على ورقة يانصيب أثناء البحث في صناديق القمامة. المفاجأة كانت كبيرة عندما علم أن القصاصة فازت بمليون دولار، لكن عندما ذهب لاستلام الجائزة، ظهرت عائلة الفائز الأصلي ورُفعت دعوى قضائية. بعد ما يقرب سنة كاملة من التقاضي، وافق سانت جون على أخذ 100 ألف دولار، بينما احتفظت الأسرة بباقي المبلغ.

دمية من القرن التاسع عشر

في منتصف سنة 2019، عثر أحد عشاق الألعاب الأرمينية على دمية قديمة ممزقة في كوم قمامة. ورغم من أن معظم الناس كانوا يهربون إذا صادفوا دمية شريرة مكسورة، إلا أن الرجل أنقذها وأخذها إلى منزله لإصلاحها.

بعد أشهر، مات الرجل وأخذت زوجته الدمية إلى خبير لترى إن كان بإمكانها الحصول على بعض المال مقابلها. لدهشتها، أخبرها أن الدمية المصنوعة يدويا قطعة ثمينة وتعود إلى القرن التاسع عشر، وقد باعتها في المزاد مقابل 20 ألف يورو.

قطع أثرية من حضارة المايا

إقرأ أيضاً :  اكتشاف مقابر فايكنغ في السويد.. والمثير "حالة إجهاض"

لم يصدق عامل نظافة روسي أن حاويات القمامة القديمة التي كان ينظفها في أحد أحياء العاصمة الروسية كانت تضم قطعا أثرية من حضارة المايا تقدر قيمتها بعشرات الآلاف من الدولارات.

تلقى الرجل أجرا يقدر بنحو 100 يورو لتنظيف القمامة، لكن تبين أن القطع التي عثر عليها تساوي أكثر من 30 ألف يورو.

عربي21

اقرأ ايضاً:سيدة روسية تحصل على مبلغ خرافي بعد طلاقها من رجل شديد الثراء