الثلاثاء , يوليو 27 2021
قشور البطيخ الأحمر

قشور البطيخ الأحمر.. وفوائد عظيمة لم تسمع عنها من قبل

هل يخطر في بالك أن يكون لقشور البطيخ الأحمر فوائد عظيمة؟

في الواقع، الكثير من الناس لا يعلمون بهذه الفوائد لقشور البطيخ، ولكن عندما سنعرفك عليها، لن ترميها بعد اليوم.. تابع معنا:

1- ضغط الدم:

تحتوي هذه القشرة على نسبة عالية بشكل مدهش من البوتاسيوم، والذي يعمل بمثابة موسع للأوعية الدموية، مما يساعد على تقليل الضغط والتوتر على الأوعية الدموية والشرايين وقد يقلل ذلك من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، فضلاً عن النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب.

2- الوزن:

تعتبر هذه الوجبة الخفيفة غير التقليدية منخفضة السعرات الحرارية يمكن أن تساعد في جهود فقدان الوزن بسبب محتواها من الألياف الكثيفة، يمكن أن يساعدك ذلك على الشعور بالشبع، مع تحفيز عملية الأيض أيضاً، وبالتالي زيادة قدرتك على حرق الدهون.

3- جهاز المناعة:

مع احتوائها على أكثر من 30٪ من احتياجاتك اليومية من الفيتامين C في وجبة واحدة من هذه القشرة (كوب واحد)، ستحصلين على دفعة قوية لجهازك المناعي، لأن الفيتامين C يساعد على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي بدورها تقوم بالدفاع ضد الالتهابات ومسببات الأمراض في الجسم.

إقرأ أيضاً :  تعرف على أسباب التشنج العضلي "الوتاب" وطرق علاجه

4- الحمل:

لقد أثبتت بعض الدراسات أن السكريات الطبيعية الموجودة في هذه القشرة يمكن أن تساعد في تقليل أعراض الغثيان الصباحي، وكذلك بعض التورم المرتبط بالحمل، وذلك بفضل نسبة البوتاسيوم العالية.

5- تعزيز الرغبة الجنسية:

تشير بعض الأبحاث أن قشر البطيخ يساهم في علاج ضعف الانتصاب وتعزيز الرغبة الجنسية عند الرجال، لاحتوائه على الأحماض الأمينية، التي تنشط الدورة الدموية بالجسم، ما يساعد على تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

اقرأ أيضا: أمراض يشير إليها فرط التعرق