السبت , يوليو 24 2021
ستحافظ على الوزن المثالي إذا اتبعت هذه الحيل البسيطة

ستحافظ على الوزن المثالي إذا اتبعت هذه الحيل البسيطة

إذا كنت قد وصلت إلى الوزن المثالي فمبارك لك، ولكن تذكر أن المحافظة عليه أصعب مما تتصور وتحتاج إلى مجهود مستمر وليس بالأمر السهل، إذ تبدأ من عدد السعرات اليومية والنشاط البدني وكمية النوم.. فما العمل؟

سنستعرض لك العديد من النصائح، إذا اتبعتها ستساعدك كثيراً في الحفاظ على الوزن المثالي..

1- احصل على قسط كافٍ من النوم: إن الحصول على قسط كافٍ من النوم يؤثر بشكل كبير على التحكم في الوزن. في الواقع، يبدو أن الحرمان من النوم هو عامل خطر ورئيسي في زيادة الوزن لدى البالغين وقد يتداخل مع الحفاظ على الوزن.

2- زن نفسك بانتظام: قد تكون مراقبة وزنك من خلال الوقوف على الميزان بشكل منتظم أداة مفيدة للحفاظ على الوزن. هذا لأنه يمكن أن يجعلك على دراية بتقدمك ويشجع سلوكيات التحكم في الوزن.

3- ممارسة الرياضة في كثير من الأحيان: تلعب التمارين المنتظمة دوراً هاماً في الحفاظ على الوزن. عندما تكون في حالة توازن الطاقة، فهذا يعني أنك تحرق نفس عدد السعرات الحرارية التي استهلكتها. وهذا ما يرجح أن يبقي وزنك مستقراً.

إقرأ أيضاً :  استخدموا هذا الزيت المذهل لتسكين آلام الأسنان

4- تناول الكثير من البروتين: قد يساعدك تناول الكثير من البروتين في الحفاظ على وزنك، حيث يمكن أن يساعد البروتين في تقليل الشهية وتعزيز الامتلاء، كما يزيد من مستويات بعض الهرمونات في الجسم التي تحفز الشبع وهي مهمة لتنظيم الوزن والمحافظة عليه.

5- ابتعد عن التوتر: تعتبر إدارة التوتر جزءاً مهماً للتحكم في وزنك. إذ يمكن أن تساهم مستويات الإجهاد المرتفعة في استعادة الوزن عن طريق زيادة مستويات الكورتيزول، وهو هرمون يتم إطلاقه استجابة للإجهاد، ويرتبط هذ الارتفاع بظهور كميات أعلى من دهون البطن، بالإضافة إلى زيادة الشهية وتناول الطعام أكثر.

6- انتبه إلى تناول الكربوهيدرات: قد يكون الحفاظ على الوزن أسهل في تحقيقه إذا انتبهت لأنواع وكميات الكربوهيدرات التي تتناولها. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الكربوهيدرات، مثل الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء وعصير الفاكهة، إلى الإضرار بأهداف الحفاظ على وزنك.

7- حافظ على رطوبتك: إن شرب الماء مفيد في الحفاظ على الوزن لعدة أسباب وأهمها أنه يعزز الشعور بالامتلاء.

إقرأ أيضاً :  تخلصوا من أضراره القاتلة.. 5 بدائل طبيعية وصحية للسكر

اقرأ أيضا: خبيرة تغذية تكشف عن عصير سحري لزيادة الرغبة لدى الرجال والنساء