الثلاثاء , يوليو 27 2021
الأردن يحبط محاولة تهريب مليون حبة كبتاغون

الأردن يحبط محاولة تهريب مليون حبة كبتاغون وفرار المهربين إلى سوريا

الأردن يحبط محاولة تهريب مليون حبة كبتاغون وفرار المهربين إلى سوريا

ضبطت الأردن محاولة تهريب حوالي أكثر من مليون حبة كبتاغون” مخدرة عبر الحدود السورية الأردنية ما أدى لفرار المهربين للعمق السوري.

ونقلت وسائل إعلام أردنية تصريحا عن مصدر عسكري أردني أن “المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت فجر اليوم الاثنين على إحدى واجهاتها محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة”.

وتابع المصدر بأنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك ما أدى إلى فرار الأشخاص إلى داخل العمق السوري وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على مليون وثلاثة وثلاثون ألف حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة و(٢١٠) كف من مواد الحشيش المخدر وتم التعامل معها حسب التعليمات”.

وأضاف المصدر أن “القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

وتتكرر حالات ضبط محاولات تهريب المخدرات بين البلدين والتي كان “أكبرها” يوم ١٩ أيار ٢٠٢١ عندما ضبطت الجهات الأردنية عددًا من الأسلحة ومليونًا و307 ألف و665 حبة “كبتاجون” و2100 حبة “لاريكا” وقُتل على أثرها ٣ مهربين، بحسب صحف أردنية.

إقرأ أيضاً :  حماه: القبض على شخصين يروجان الدولارات المزورة

يذكر أن الأردن تقوم بعرقلة مرور شاحنات الخضار والفواكه السورية دون أي تبرير أو توضيح ما يؤدي لخسائر مادية كبيرة تلحق بالمصدرين السوريين.

اقرأ أيضا: محافظة دمشق: تأمين نقل المسافرين إلى كافة المحافظات