السبت , يوليو 24 2021
1068 منشأة صناعية عاملة في عدرا

1068 منشأة صناعية عاملة في عدرا

1068 منشأة صناعية عاملة في عدرا

كشف مدير المدينة الصناعية بعدرا عن ارتفاع معدلات الاستثمار في مدينة عدرا الصناعية منذ بداية العام الجاري مقارنة مع العام الماضي لأكثر من ضعفي ما كان عليه وأن زيارة الرئيس بشار الأسد الأخيرة للمدينة أسهمت في دعم المناخ العام للاستثمار والإنتاج في عدرا الصناعية وسجل معدل الاستثمار في المدينة بعدها ارتفاعات واضحة.

وبين أن عدد المنشآت الصناعية العاملة في (عدرا الصناعية) تجاوز 1068 منشأة تتوزع على صناعات هندسية وكيميائية وغذائية وغيرها، على حين هناك نحو 2300 منشأة قيد الإشادة وجار العمل على استكمالها.

وعن أهم المزايا التي تمنحها إدارة المدينة للمستثمرين أكد أنه تم تأمين كل التسهيلات التي يحتاجها المستثمرون في عدرا لتبسيط الإجراءات الإدارية وتفعيل النافذة الواحدة وتأمين المقاسم للمستثمرين بالتقسيط لنحو 10 سنوات.

وتخطت موازنة (عدرا الصناعية) للعام الجاري (2021) 19 مليار ليرة، وأن حجم العمالة في المدينة وصل إلى 70 ألف عامل، وحسب تقرير رسمي لوزارة الإدارة المحلية صدر مع نهاية العام الماضي في شهر كانون الأول أمنت المدينة الصناعية بعدرا نحو 660 فرصة عمل خلال العام الماضي 2020 وأن قيم الإيرادات الاستثمارية الصافية للمدينة بلغ 5.3 مليارات ليرة سورية، ونسبة الإنفاق على البنية التحتية والاستملاك 6.5 مليارات ليرة.

إقرأ أيضاً :  صحيفة: الحد الأدنى للأجور يغطي 7 بالمئة فقط من تكاليف المعيشة

ويشـار إلى أن مدينـة عدرا الصناعيـة تقع في ريف دمشق شمال شرقي دمشق على بعد 35 كيلومتراً، وتقسم إلى قسمين، الأول مخصص للمنطقة السكنية والتجارية والإدارية، والثاني مخصص للفعاليات الصناعية وتضم آلاف المقاسم الصناعية والمنشآت العاملة التي مازالت قيد الإنجاز.

اقرأ أيضا: السعي لإعادة ألق التبادل التجاري بين سوريا وإيران