الثلاثاء , يوليو 27 2021
أبطال سوريا في الأولمبياد: إنجازات عربية وآسيوية وعالمية

أبطال سوريا في الأولمبياد: إنجازات عربية وآسيوية وعالمية

أبطال سوريا في الأولمبياد: إنجازات عربية وآسيوية وعالمية

ستكون سوريا حاضرة في أولمبياد طوكيو من خلال 6 أبطال سيرفعون العلم السوري في الحدث العالمي.

تنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 32 في طوكيو، في 23 تموز/ يوليو الجاري وتستمر حتى 8 آب/ أغسطس المقبل، وبمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي من العالم.

الرياضة السورية ستكون حاضرة في أولمبياد طوكيو من خلال 6 أبطال سيرفعون علم سوريا ويطمحون لإثبات وجودهم في الحدث العالمي.

هند ظاظا: أصغر رياضية في البعثة السورية وأصغر مشارِكة في الأولمبياد بعمر 12 عاماً. البطلة هند تشارك في رياضة كرة الطاولة بعد أن حازت على بطولات عربية وآسيوية عديدة أهّلتها للتواجد في الأولمبياد، وأبرز إنجازاتها: ذهبية غرب آسيا تحت 12 عاماً عام 2018 وذهبية غرب آسيا تحت 12 عاماً عام 2020.

مجد الدين غزال: الاسم الرياضي الأكثر شهرة في سوريا وآسيا والمعروف عالمياً في رياضة الوثب العالي حيث تواجد في الدورات الأولمبية 2008 و2012 و2016، وفاز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم وذهبية الدورة الآسيوية قبل 4 أعوام، بالإضافة إلى ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2018 وذهبية آسيا عام 2019 وذهبية دورة التضامن الإسلامي.

إقرأ أيضاً :  سارق العملات والذهب من زوج والدته في ريف دمشق يسقط بيد الأمن

أيمن كلزية: يشارك في رياضة السباحة وأبرز إنجازاته: ذهبية وبرونزية في بطولة آسيا التي استضافتها الهند وفضييتين وبرونزية في بطولة آسيا التي استضافتها أوزبكستان، بالإضافة إلى العديد من المشاركات الناجحة في البطولات العربية والآسيوية.

أحمد حمشو: بطل الفروسية السوري كان تأهّل إلى الأولمبياد بعد إحرازه المركز الأول في بطولة “العين”، علماً أنه تواجد سابقاً في أولمبياد لندن 2012.

محمد ماسو: يشارك في رياضة الترياتلون، وأبرز إنحازاته: المركز الأول في بطولة العرب وكأس أفريقيا في تونس، والمركز الثاني في بطولة العرب في مصر.

معن أسعد: يشارك في رياضة رفع الأثقال بعد أن سيطر على الألقاب المحلية لأعوام عديدة، وأحرز ذهبية الأندية العربية في مصر عام 2018 والميدالية الذهبية في بطولة التحدّي العالمية عام 2020.

يُذكر أن البعثة السورية وصلت إلى طوكيو وباشرت تدريباتها وقد نشرت اللجنة الأولمبية السورية مواعيد منافسات الأبطال السوريين، علماً أن أحمد حمشو سيرفع العلم السوري في حفل الافتتاح.

إقرأ أيضاً: دبان سوريان يُنقلان من لبنان المأزوم إلى الولايات المتحدة لتأمين حياة أفضل لهما

الميادين

إقرأ أيضاً :  انهيار عملة "بتكوين" الرقمية