الخميس , مارس 28 2024
اليكم أفضل طريقة لحفظ المربى

اليكم أفضل طريقة لحفظ المربى

اليكم أفضل طريقة لحفظ المربى

شام تايمز

تسعى سيدات المنازل للبحث عن أفضل طريقة لحفظ المربى لأطول فترة ممكنة، حتى لا تفقد مذاقها الغني وقوامها الناعم.
فما هي أفضل طريقة لحفظ المربى؟

شام تايمز

1- عقمي البرطمانات:

التعقيم يضمن لكِ خلو البرطمان من البكتيريا والجراثيم والمياه العالقة بالبرطمانات، وهو ما يمكن أن يفسد المربى بسهولة. ضعي البرطمانات في وعاء به ماء مغلي وثلاث نقاط خل، واتركيه مغطى لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم جففيها جيداً بقطعة قماش نظيفه، واتركيها حتى يجف تماماً في الهواء، دون لمسها بأصابعك من الداخل.

2- اتركي المربى تبرد أولاً:

لا تضعي المربي ساخنة في البرطمانات، ربما يؤدي ذلك لظهور بقع العفن خلال أيام من تخزينها، وبعد أن تنتهي من طهيها، اتركيها تبرد ثم ضعيها في البرطمانات المعقمة سابقاً.

3- فرغي الهواء من البرطمانات:

عن طريق تحريك ملعقة في أثناء صب المربى بالبرطمانات، فرغي الهواء جيداً، واملأي البرطمانات بالكامل حتى لا توجد مساحة كبيرة بين الغطاء والمربى، ثم اغلقيها بإحكام، ويمكنكِ أن تضعي قطعة قماش أو شاش أسفل الغطاء على فوهة البرطمان، سيضمن لكِ ذلك فترة صلاحية كبيرة للمربى دون تعفن أو تلف.

4- احفظيها في الثلاجة: بمجرد الانتهاء من الخطوة السابقة، احفظي برطمانات المربى في الثلاجة في رف جيد البرودة، ويجب أن تظل المربى داخل الثلاجة دائماً حتى في أيام الطقس البارد، وعند الاستخدام أخرجي كمية مناسبة في طبق باستخدام ملعقة جافة ونظيفة تماماً لم يسبق استخدامها، ثم أعيدي البرطمان للثلاجة.

إقرأ أيضاً: نجم أتلتيكو مدريد يفاجئ صديقته ويطلب يدها للزواج على أرضية الملعب بطريقة رومانسية (فيديو)

شام تايمز
شام تايمز