الأحد , أغسطس 1 2021

بسبب نكتة عن الهولوكوست.. إقالة مدير حفل افتتاح أولمبياد طوكيو

بسبب نكتة عن الهولوكوست.. إقالة مدير حفل افتتاح أولمبياد طوكيو

بدأ افتتاح أولمبياد طوكيو لهذا العام على غير العادة، حيث أقالت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، كينتارو كوباياشي، مدير حفل الافتتاح، اليوم الخميس، بسبب نكتة ألقاها حول محرقة اليهود على يد النازية (الهولوكوست).
وأفادت وكالة “أسوشيتد برس” أن «كوباياشي كان قد ألقى نكتته حول الهولوكوست خلال عرض كوميدي عام 1998». في حين صرحت رئيسة اللجنة المنظمة للأولمبياد، سيكو هاشيموتو، إن «المخرج كينتارو كوباياشي قد أقيل، بعد اتهامه بإلقاء نكتة عن الهولوكوست في عرضه الكوميدي، حيث تضمن العرض عبارة “دعونا نؤدي الهولوكوست”».
وأوضحت هاشيموتو: «اكتشفنا أن السيد كوباياشي استخدم خلال عبارة تسخر من مأساة تاريخية»، وتابعت «نحن نعتذر بشدة مما أحدثته إقالة كوباياشي في اليوم السابق لحفل الافتتاح وعن التسبب في متاعب ومخاوف للعديد من الأطراف المعنية في طوكيو وبقية البلاد».
وفي سياق آخر، لايستبعد رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 إلغاء الألعاب الأولمبية بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث قال توشيرو موتو إنه «سيراقب عدد الإصابات و “يناقش” الوضع إذا لزم الأمر».
وقد ثبتت إصابة أكثر من 70 شخصا مرتبطين بالألعاب قبل حفل الافتتاح الجمعة.
وجاءت تصريحات موتو في اليوم الذي قال فيه رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ إن «الإلغاء لم يكن خياراً مطروحاً أبداً».
وأعلنت اليابان في وقت سابق من هذا الشهر أن الألعاب ستقام في أماكن خالية من الجمهور، على الرغم من القلق المتزايد بشأن وضع كورونا

إقرأ أيضاً :  «كورونا» في القرية الأولمبية قبل أسبوع من الأولمبياد