السبت , أكتوبر 23 2021
وفاة امرأة بمشفى في طرطوس.. والزوج .. لا أحد يخبرني ماذا حدث

وفاة امرأة بمشفى في طرطوس.. والزوج .. لا أحد يخبرني ماذا حدث

وفاة امرأة بمشفى في طرطوس.. والزوج .. لا أحد يخبرني ماذا حدث

تشهد المشافي العامة والخاصة بين الحين والآخر أخطاء طبية نتيجة الإهمال أو التقصير أو عدم الجدارة تودي بحياة أشخاص أعزاء على ذويهم وأصدقائهم وجيرانهم ما يدفعهم للشكوى والمطالبة بمحاسبة الأطباء المخطئين والعمل لعدم تكرار هذه الأخطاء قدر الإمكان.

ضمن إطار ما تقدم أودت أخطاء طبية – لا يمكننا تحديدها حالياً- بحياة امرأة لا يتجاوز عمرها 40 عاماً بعد أن تم تخديرها وأجري عمل جراحي لها في مشفى خاص بمدينة طرطوس لاستئصال رحمها لكنها لم تفق من البنج الذي أعطي لها وماتت بعد عدة ساعات في العناية المشددة بمشفى الباسل حيث تم نقلها إليها بسيارة الإسعاف من دون التنسيق مع إدارة المشفى.

ويقول زوج المريضة المتوفاة نبيل حمود في شكوى خطية : تم إدخال زوجتي سمر سعيد بتاريخ التاسع من تموز الحالي إلى إحدى المشافي الخاصة في محافظة طرطوس لإجراء عملية استئصال رحم بإشراف الدكتورة(س-ع) اختصاص نسائية والدكتور (ص-ع) اختصاص تخدير، وفي تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً تم إدخالها إلى العملية وبعد مدة من الوقت (بحدود 3 ساعات) تم إحضار سيارة إسعاف ونقالة وتم نقلها إلى مشفى الباسل الحكومي من دون الطلب مني أو إعلامي عن حالة المريضة مع العلم أنها كانت في غيبوبة.

إقرأ أيضاً :  الأمواج العالية تودي بحياة شابين وصبية على شواطئ طرطوس

وأضاف زوجها: وبعد المتابعة في مشفى الباسل في قسم العناية الإكليلية تم نقلها إلى قسم العناية العامة وفي اليوم الثاني فوجئت بإعلامي بوفاة زوجتي في الساعة الثانية ظهراً من دون معرفة سبب الوفاة ومن دون أن يعلمني أحد بالحقيقة وماذا حصل أثناء العملية وبعد العملية.

وختم برجاء متابعة الموضوع وتوضيح الحقائق والمساعدة في معاقبة المسؤولين عن الوفاة.

تم متابعة الشكوى مع مشفى الباسل وبسؤال الإدارة عن وضعها الطبي عند وصولها للمشفى والإجراءات التي قام بها الكادر الطبي والتمريضي لإنقاذها وأسباب عدم تمكنه من ذلك، أفادت بأن المريضة وصلت بحالة عامة سيئة ومن دون أي تنسيق مع مشفى الباسل كما تقتضي القوانين الصحية إثر عمل جراحي في أحد المشافي الخاصة وتوقف قلب أثناء العمل الجراحي حيث تم استقبالها وتقديم كل ما يلزم لها إلا أنها فارقت الحياة.

وأضافت ولدى طلبنا المعلومات التي كتبها الطبيب المختص على إضبارة قبولها بعد وصولها للمشفى وتشخيص حالتها ومن ثم السبب المباشر لوفاتها أجابت الإدارة: نترك تحديد سبب ما جرى لها في المشفى الخاص للطب الشرعي ولجان تشكلها مديرية الصحة في حال أراد الأهل معرفة التفاصيل والأسباب.

إقرأ أيضاً :  ستيني ينهي حياة أخيه وأخت زوجته بريف اللاذقية

ولدى سؤال زوجها أكد أنه جهّز شكوى لتقديمها اليوم الأحد أو غداً الإثنين إلى مديرية صحة طرطوس للتحقيق بما جرى لزوجته وكشف الأخطاء الطبية التي أودت بحياتها ومحاسبة المخطئين.

الوطن

اقرأ ايضاً:الحادثة الثانية خلال أسبوع.. شاب عمره 28 عاماً ينهي حياته في حمص