الأحد , سبتمبر 19 2021
معاون وزير التجارة: سيتم القضاء على كل التجاوزات

معاون وزير التجارة: سيتم القضاء على كل التجاوزات والفساد داخل المخابز

معاون وزير التجارة: سيتم القضاء على كل التجاوزات والفساد داخل المخابز

أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أن مشروع أتمتة المواد المدعومة هو مشروع مستمر بالتطوير بهدف إيصال الدعم إلى المواطن، لافتاً إلى أنه تم البدء بأتمتة توزيع الخبز عبر البطاقة أولاً من 15/4/2020، واليوم وجدنا أن هناك بعض المشكلات المتعلقة بالازدحام على الأفران ومزاجية المعتمدين ونقاط البيع وبناء عليه قامت الوزارة بالانتقال إلى آلية جديدة هي مشروع الربط المكاني المؤتمت الذي يضمن حصة كل عائلة لدى المعتمد أو نقطة البيع بشكل دائم ما دامت هذه العائلة اختارت هذه النقطة للحصول على مخصصاتها منها، مؤكداً أن هناك ورش عمل مستمرة في ثلاث محافظات للبحث عن أفضل آلية لضمان وصول المادة إلى مستحقيها وضمانها بالجودة المطلوبة وبالكمية المستحقة فعلاً من دون أن تكون هناك مزاجية بعملية التوزيع والمشروع بالأساس موجه للحفاظ على حقوق المواطنين بعيداً عن المزاجية، مؤكداً أنه تم التحليل واتخاذ الملاحظات بعين الاعتبار لاعتماد عملية التوزيع علماً أنه لم تقر الشرائح النهائية وسيتم الإعلان عنها خلال عشرة أيام، موضحاً أن التريث كان أمراً إيجابياً حتى لا نقع بالغلط.. لأن هواجس المواطن أغلبها محقة وتم الأخذ بها بناء على ما فيه المصلحة العامة للمواطن وإيصال المادة إلى مستحقيها.

إقرأ أيضاً :  انخفاض بأسعار الحديد واستقرار للأسمنت

لافتاً إلى أن الآلية الجديدة سيتم تطبيقها اعتباراً من أول الشهر القادم في محافظات «طرطوس وحماة واللاذقية».

وأشار إلى أن هذه الآلية ستلغي المزاجية والازدحام وسيكون المواطن قادراً على الانتقال من نقطة بيع إلى أخرى وفق المكان الذي يناسبه ومن محافظة إلى أخرى أيضاً وبالتالي حق المواطن أصبح محفوظاً. ومادام المواطن أخذ حقه من مادة الخبز بالتأكيد سوف يتم القضاء على عمليات البيع التي تتم خارج الفرن من بعض الأشخاص.

معاون الوزير أكد أن الآلية الجديدة لتوطين ألزمت المخابز بعدد محدد من البطاقات لا يمكن تجاوزها.. وبذلك يتم القضاء على كل التجاوزات وعمليات الفساد التي تحدث في المخابز، مؤكداً أن أي عمل يحتاج إلى عمليات تقييم وبناء عليه يتم التصحيح، وأشار إلى أن الآلية الجديدة سوف تحمل الشركة العامة للمخابز عبئاً إضافياً. وحول الإجراءات المتخذة قال: تم فتح منصات للتوطين بثلاث محافظات وتم وضع نقاط البيع عليها وتم تحديد واختيار نقاط البيع من قبل بعض العائلات حيث وصلت النسبة إلى 85 بالمئة من عدد العائلات الإجمالي المسجل في هذه المحافظات.

إقرأ أيضاً :  شيفرة 16 رقم تفتك بالتفاح السوري في مصر

الوطن

اقرأ أيضا: تحديد موعد بدء قبول طلبات التقدم لامتحان نيل شهادة خبير تقييم عقاري