الأربعاء , سبتمبر 22 2021
مواصفات الزوج المثالي

مواصفات الزوج المثالي

مواصفات الزوج المثالي

يعتبر الزواج اتحاداً ورابطةً تجمع بين شخصين، وبه يصبح لكل منهما واجبات وحقوق ومسؤوليات اتجاه بعضهما البعض، فالزواج هو أساس المجتمع حيث يوفر الأمان والاستقرار لجميع أفراده، وفي جميع مراحل الحياة المختلفة.

لذلك يعد اختيار شريك الحياة من أهم القرارات الصعبة التي تُتخذ من خلال تكوين فكرة واقعية عن صفات الشخص المناسب أو ما يعرف بالزوج المثالي، يقول الدكتور مدحت عبد الهادي خبير العلاقات الزوجية يجسد الزواج كل مشاعر الحب والمودة، فهو العلاقة التي يجتمع فيها طرفان ليقوما بتأسيس واجهة المجتمع الأول، وهي الأسرة، يجدر الإشارة إلى أنّه لا يوجد شخص أو زوج مثالي فجميعنا نشترك بوجود صفات حسنة وسيئة في نفس الوقت، ولكن هناك صفات رئيسية تبحث عنها المرأة في الرجل عندما يتعلق الأمر باختيار شريك الحياة. ومن هذه الصفات ما يأتي:

اختيار شريك الحياة

الصدق:تحب المرأة الرجل الذي يتصف بالصدق حتى في أبسط الأمور، وهذا يزيد احترامها له وثقتها به.

الأمان: ترغب المرأة بالشعور بالأمان وراحة البال بوجود شريك قادر على حمايتها في كل الأوقات.

إقرأ أيضاً :  يشبه قنديل البحر.. جسم مريب في سماء روسيا يثير الرعب بين السكان

الثقة: تبحث المرأة عن رجل تستطيع الثقة به في كل الاوقات وخاصةً عندما تحتاجه في أمرٍ ما، كما ترغب بأن يكون أيضاً على ثقة أن ما تفعله هو الصحيح والأفضل أيضاً.

روح الدعابة:تنجذب النساء بشدةٍ نحو الرجل الذي يتمتع بروح الدعابة والعقل معاً.

الالتزام: تبحث المرأة عن رجل ملتزم يأخذ العلاقة بجديةٍ تامة.

الحب والاحترام: يهم المرأة أن يحبها شريكها ويحترمها، وفي نفس الوقت أن ينال احترام الآخرين وتقديرهم له.

الطموح:تبحث المرأة عن رجل عاطفي ولديه الطموح والمثابرة للسعي لتحقيق أحلامه.

الاعتراف بالأخطاء: تبحث المرأة عن رجل صادق يعترف بأخطائه، ويتبعها باعتذار صادق.

احترام المبادئ والقيم:تبحث المرأة عن رجل يحترم مبادئها وقيمها، وليس بالضرورة أن يوافقها على كل موضوع تطرحه، ولكن أن يبدي احتراماً اتجاه موقفها.

الصفات الأصيلة

المعطاء:تبحث المرأة عن الرجل المعطاء الذي يفاجئها بأشياء بسيطة أحياناً دون أي مقابل.

المخلص:يهم المرأة أن يكون الرجل الذي سترتبط به مخلصاً ووفياً لها.

المسؤولية: تبحث المرأة عن رجل قادر على تدبير الأمور دون تهور، على سبيل المثال إنفاق الأموال بطريقة صحيحة. اختياره المناسب للزوجة، والحرص على أن تكون قريبة منه فكرًا واهتمامًا، ليخفض بشكل كبير وتيرة التوتر والاضطراب في علاقتهما.

إقرأ أيضاً :  فنانة لبنانية بجلسة تصوير جريئة جداً ووضعية مُثيرة للجدل.. شاهد!

يحرص على تقوية أواصر الحب بينه وبينها ويسعى للحفاظ على أهم أركان الزواج المثالي، وهو الودّ والمحبة.

يحرِصُ على إحسان قوامتِه على زوجته، فيفيض صدقًا وإخلاصًا، ويتدفَّقُ تضحيةً وبطولة، ويسيل حبًّا وحنانًا، يحقق لها الدفء والأمان، ويوفر لها الرعاية والسعادة يكون حليمًا وصبورًا جدًا، وأن لا يدقق على جميع تصرفاتها، والصفح عنها، حين وجود خطأ ما.

أن يكون حريصًا على التفاهم، ولا يأخذ ما يريد بالعصبية والعنف، وإنما بالتفاهم والتحاور. يحرص على عدم تحميلها بما لا طاقة لها به، ويساعدها في واجبات المنزل.

أن يكون مقتديًا بحضرة الرسول -صلى الله عليه وسلم-، إذ يتمثل الزوج بوصية الرسول الكريم بقوله: “استوصوا بالنساء خيرًا”. يحرص أن يسمعها كلمات رقراقة لطيفة، وأن يجعل فكرة أنّه يحبها وأنّه مشتاق إليها حال ابتعاده عنها.

اقرأ المزيد: إليك هذه النصائح لتبريد المنزل دون مكيف هواء