الأحد , سبتمبر 19 2021

أمين عام اللجنة الأولمبية : اهتمام إعلامي دولي كبير بالبعثة السورية … ووصول هند ظاظا بحد ذاته انجاز

أمين عام اللجنة الأولمبية : اهتمام إعلامي دولي كبير بالبعثة السورية … ووصول هند ظاظا بحد ذاته انجاز

أوضح أمين عام اللجنة الأولمبية ناصر السيد أن التحضير للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية التي تعتبر أكبر حدث ينتظره أي لاعب، يتطلب فترة زمنية طويلة وبالنسبة لمحمد ماسو فقد تم انتقاءه من قبل الاتحاد الدولي للعبة الترياثلون للمشاركة في الأولمبياد، وهي أول مشاركة له ونتنمى أن يكون اكتسب الخبرة الأولمبية منها.
صعوبة لعبة الترياثلون والحرارة والرطوبة العالية في طوكيو أثرت على معظم اللاعبين وهذا ما أدى لانسحاب بعضهم دون إكمال السباق.
مجرد الوصول لمرحلة الانطلاق في السباق وإكماله حتى النهاية هو إنجاز لاسيما أن بعض اللاعبين قد تنسحب أو تُستبعد من السباق.
معظم اللاعبين والوفود سواء ماسو أو غيره تأثروا من التأجيلات التي حدثت بسبب كورونا وتبعات السفر والحظر وإجراءات الوقاية التي أدت لتأجيل الدورات التأهيلية والتدريبية أيضا.
هناك اهتمام إعلامي دولي كبير بالبعثة السورية لا سيما هند ظاظا أصغر لاعبة مشاركة بالأولمبياد.
اللاعب مجد الدين غزال لاعب دولي مخضرم ونتمنى يشارك بأفضل مستوى، بالنسبة للاعب الفروسية أحمد حمشو فإنه يقوم بالإعداد والتحضير ويتم متابعة التحضيرات من قبل البعثة بشكل حثيث، كذلك الرباع معن أسعد يقوم بالاستعداد والتمرين لمشاركته يوم 4 آب.
بدوره قال عبد الرؤوف ظاظا والد هند ظاظا إن مشاركة هند بهذا العمر في الأولمبياد تمثل إنجاز كبيرا لا سيما أنها خرجت على يد لاعبة مخضرمة وصلت لمرحلة متقدمة في الأولمبياد مضيفا أنها في سن 12 وتشارك في أكبر محفل عالمي وأخذت اهتمام عالمي، وقدمت مستوى عالي، وهذا يمثل إنجازا ضخما مشيرا إلى أن هند لديها بطولة عربية بعد الأولمبياد وبعدها ستخضع لبرنامج تدريبي خارجي للتجهيز للأولمبياد القادم.
ميلودي

إقرأ أيضاً :  تموز/ يوليو 2021 الشهر الأشد حرارة في التاريخ