الخميس , أكتوبر 28 2021
الموجة الرابعة من كورونا

ألمانيا تعلن رسمياً بدء الموجة الرابعة من كورونا

ألمانيا تعلن رسمياً بدء الموجة الرابعة من كورونا

أعلنت وكالة مكافحة الأمراض الألمانيةُ، الخميس 29 يوليو/تموز 2021، أن “الموجة الرابعة من جائحة كورونا بدأت في البلاد”، حسب صحيفة “هاندلسبلات” المحلية، وذلك بعد الارتفاع الكبير لأعداد الإصابات والوفيات بالفيروس، إضافة إلى ارتفاع عدد الأشخاص في العناية المركزة.

في وقت سابق من اليوم، أعلنت ألمانيا تسجيل أعلى حالات إصابة يومية بفيروس كورونا منذ ما يقرب من شهرين، حيث أكد مسؤولو الصحة إصابة 3 آلاف و142 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وكالة مكافحة الأمراض الألمانية قالت في مذكرة سرية اطلعت “هاندلسبلات” عليها، إن “347 مريضاً مصاباً بفيروس كورونا المستجد يتلقون حالياً العلاج في وحدات العناية المركزة”.

بحسب الصحيفة اليومية فإن “مدير معهد روبرت كوخ، لوثار ويلر، شارك آخر النتائج التي توصل إليها معهده الأسبوع الجاري، مع كبار المسؤولين خلال اجتماع عبر الفيديو، وأبلغهم أن الموجة الرابعة قد بدأت”.

كما شدد ويلر على أهمية الحفاظ على تدابير مكافحة فيروس كورونا، حيث استمر ارتفاع “معدل الإصابة لمدة 7 أيام على التوالي”، وهو مؤشر رئيسي للتنبؤ بالاتجاهات الوبائية، في الأسابيع الأخيرة.

إقرأ أيضاً :  أبو عمار الفرواتي... "صديق الشتاء" ينعى مهنته في حمص القديمة

إلى جانب ألمانيا، أظهرت بيانات حكوميةٌ أن بريطانيا سجلت 31117 إصابة بـ”كوفيد-19″، الخميس، مقارنة مع 27734 سجلتها بالأمس، محققة بذلك ثاني أعلى ارتفاع يومي على التوالي في إجمالي المصابين بعد انخفاض عددهم يومياً على مدى الأسبوع الماضي.

كما سجلت بريطانيا 85 وفاة خلال 28 يوماً من ثبوت الإصابة بـ”كوفيد-19″ مقارنة مع 91 حالة في اليوم السابق.

الارتفاع القياسي في الإصابات تم الإعلان عنه في روسيا أيضاً، حيث أعلنت موسكو رصد 799 وفاة مرتبطة بفيروس كورونا اليوم الخميس، مسجلة من جديدٍ أعلى حصيلة للوفيات والتي سبق أن سجلتها ثلاث مرات في الشهر الماضي، وسط زيادة في الإصابات تُعزى إلى السلالة دلتا شديدة العدوى.

وأكد فريق العمل الحكومي المعني بمكافحة الجائحة، تسجيل 23270 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 في الساعات الأربع والعشرين الماضية، منها 3356 في موسكو.

وسجلت روسيا ستة ملايين و218502 إصابة منذ بدء الجائحة.

اقرأ أيضا: أمين عام اللجنة الأولمبية : اهتمام إعلامي دولي كبير بالبعثة السورية … ووصول هند ظاظا بحد ذاته انجاز