الأربعاء , مايو 25 2022

أقوى جيوش الشرق الأوسط .. الجيش العربي السوري سابعاً

أقوى جيوش الشرق الأوسط .. الجيش العربي السوري سابعاً
نشر موقع Forbes الأمريكي تقريراً رصد فيه أقوى عشرة جيوش وقوات مسلحة في الشرق الأوسط، الذي يشهد عددا من الحروب، و جاء الجيش العربي السوري في المركز السابع.
وبحسب المجلة الأمريكية المتخصصة، جاءت تركيا في المرتبة الأولى، تلتها مصر ثم الكيان الصهيوني في المرتبة الثالثة، وايران في الرابعة، السعودية حصلت على المرتبة الخامسة والجزائر على السادسة.
وجاءت سوريا في المرتبة السابعة، تلتها المغرب في المرتبة الثامنة، والعراق في التاسعة والإمارات العربية المتحدة في المرتبة العاشرة.
ويعد جيش الاحتلال التركي، الذي يحتل مناطق من ريف حلب الشمالي، أقوى قوة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث بلغ تقييمه 0.2491 على مؤشر GFP.
و حلت مصر ثانية بدرجة 0.2676 على مؤشر GFP، وتعتبر مصر صاحبة ثاني أقوى قوات مسلحة في المنطقة، ومن العشرة الأقوى في العالم، متقدمة على إيطاليا وباكستان.
وحسب التقرير تصدرت السعودية، التي تشن حرباً على اليمن، المرتبة الأولى في الأكثر إنفاقاً على التسليح في العام 2017، وقد بلغت 76.7 مليار دولار، تلتها العراق بـ19.3 مليار دولار.
و يعتمد مؤشر قوة النيران العالمية (GFP) الذي كان معياراً في هذا التقييم، على أكثر من 50 من هذه العوامل، بما في ذلك مدى الأسلحة في ترسانة الجيش، وعدد الأفراد العاملين وقدرات صناعة الدفاع المحلية، من أجل التوصل إلى تصنيفها من القوات القتالية الأكثر فاعلية على الصعيد العالمي.

إقرأ أيضاً :  إسرائيل تكشف عن مقتل أحد ضباطها بعملية سرية في عمق الأراضي السورية

اترك تعليقاً