الخميس , سبتمبر 23 2021
15 مادة للتخلص من الصراصير الموجودة بالمنازل

15 مادة للتخلص من الصراصير الموجودة بالمنازل

15 مادة للتخلص من الصراصير الموجودة بالمنازل

نشرت مجلة سانتي بلوس الفرنسية تقريرا سلطت فيه الضوء على سبل التخلص من الصراصير بفضل مواد موجودة في المنزل.

وقالت المجلة في التقرير الذي ترجمته “عربي21″، إن الصراصير، التي تفضل الأماكن الحارة والرطبة، من أكثر الحشرات المزعجة التي تغزو منازلنا. هذه الحشرات الصغيرة يمكن أن تختبئ في المطبخ، في الخزانات أو تحت الأثاث وفي الأحواض. للتخلص منها، هناك مواد منزلية طاردة فعالة للغاية ضدها.

تمكّن بعض المبيدات الحشرية المصنوعة في المنزل من التخلص بشكل نهائي من الحشرات الزاحفة والطائرة دون الحاجة إلى مواد كيميائية. للقضاء على الصراصير بشكل فعال، إليك قائمة بـ 15 مادة طاردة هائلة لهذه الآفات.

المواد المنزلية الطاردة للصراصير

بينت المجلة أنه لطرد هذه الحشرات من منزلك، احرصي على عدم ترك فتات الطعام في مطبخك أو في غرفة الطعام. قومي بتنظيف لوحة المطبخ بانتظام وتخزين طعامك في صناديق محكمة الإغلاق في ثلاجتك. نظفي جيدا بالمكنسة كهربائية جميع أركان منزلك لمنع غزو الصراصير. بعد ذلك، اختاري المواد الطاردة للحشرات لصد الصراصير بشكل فعال من منزلك:

1. النعناع

ذكرت المجلة أن النعناع طارد طبيعي للحشرات يمكنك من التخلص من المخلوقات غير المرغوب فيها. ضعي القليل من أوراق النعناع في الماء الساخن، ثم اخلطيها بزيت نبات الغرنوقي الأساسي. ضعي المحلول في زجاجة رذاذ ورشي غرف منزلك بهذا المنتج.

إقرأ أيضاً :  مكافحة الصراصير تتسبب بوقوع انفجار في منزل روسي

2. السكر وصودا الخبز

تعتبر صودا الخبز فعالة جدًا، فهي مادة طاردة طبيعية يمكنها إبعاد العث والصراصير والدبابير وكذلك البعوض. يُمزج كوب من صودا الخبز مع كوب من مسحوق السكر في وعاء. ضعي الخليط في عدة أكواب ووزعيها في الغرف التي توجد فيها الصراصير في منزلك. يجذب السكر الصراصير إلى هذه المصيدة، وتقضي صودا الخبز عليها بشكل جذري.

3. تراب الدياتومي

أضافت المجلة أن تراب الدياتومي يعتبر طارد حشرات مذهل، فهو يقتل الصراصير ولا يضر بصحتك. قومي برش هذا المنتج في مساحات مختلفة من منزلك واسكبي السكر فوقه لجذب الحشرات.

4. النبيذ

النبيذ الحلو هو أيضًا أحد أكثر النصائح فعالية ضد الصراصير. اسكبي النبيذ الأحمر في برطمانات وضعيها في عدة أركان من منزلك. ستحاول الصراصير الوصول إلى هذه البرطمانات وتقع فيها.

5. الخيار

يعتبر الخيار علاجا لطالما استعملته جداتنا قديما وهو يساعد في محاربة الحشرات. يمكنك نثر شرائح الخيار على الأطباق ووضعها في كل ركن من أركان منزلك.

6. زيت الأوكالبتوس العطري

إقرأ أيضاً :  بالفيديو.. تفجير حي كامل من ناطحات السحاب في الصين

إذا كانت الصراصير قد بدأت للتو في غزو منزلك، فيمكنك صب بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس العطري على بعض الأوراق ونشرها في جميع أنحاء منزلك للقضاء عليها.

7. حمض البوريك

في وعاء، خلطي ملعقة كبيرة من الحليب المركز المحلى وملعقة كبيرة من حمض البوريك حتى تصبح في شكل عجينة. ثم قومي بتقسيمها إلى عدة برطمانات وضعيها في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير.

8. السكر والبصل والبورق ونشا الذرة

يُمزج نصف كوب من السكر، وكوبان من البورق، ونصف كوب من البصل المفروم وملاعقتين كبيرتين من نشا الذرة في وعاء. بعد ذلك، نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من الماء حتى نحصل على خليط يشبه العجينة. نقسم الخليط في شكل كرات صغيرة ونضعها في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير. لكن توخّ الحذر إذا كان لديك حيوانات أليفة لمنعها من ابتلاع الخليط.

9. الخل الأبيض

يعمل الخلّ الأبيض على تنظيف المنزل بالكامل، ويمكنه أيضًا قتل الصراصير. ما عليك سوى رش كميات منه في أماكن مختلفة حيث تمر هذه الوحوش الصغيرة عادةً.

10. الثوم

قالت المجلة إن الثوم يعرف بخصائصه المضادة للميكروبات، وله رائحة قوية تصد الصراصير. يمكن أن نقطع بعض فصوص الثوم ونضعها في برطمانات ونوزعها في جميع غرف المنزل.

إقرأ أيضاً :  علماء يكشفون سر تماثيل الجمال العملاقة في شمال الجزيرة العربية

11. الليمون

ليعبق منزلك برائحة منعشة وتقضي على جميع الحشرات التي تتواجد هناك، استعملي الليمون الذي يعتبر طاردًا طبيعيا ممتازًا للحشرات. قومي بخلط عصير أربع حبات ليمون مع الماء واسكبي المحلول في برطمانات مختلفة وضعيها في جميع أنحاء المنزل لطرد الصراصير.

12. الفازلين

يتميز الفازلين بمفعول الطارد للحشرات. ضعي الفازلين في أوان زجاجية، ثم أضفي قشر التفاح أو الموز. وزّعي الخليط في كل ركن من أركان المنزل.

13. الماء والصابون

اخلطي الصابون بالماء الساخن وضعي المحلول في زجاجة رذاذ. قومي برش المحلول في الغرف المختلفة بمنزلك لتتخلصي من الصراصير.

14. أوراق الغار

لا تستطيع الصراصير تحمل رائحة ورق الغار. يمكنك أن تتخلصي من هذه المخلوقات عن طريق نشر أوراق الغار الطازجة منزلك.

15. النعناع البري

لطرد الصراصير، قومي بإعداد شاي الأعشاب بأوراق النعناع البري. وعندما يبرد السائل، اسكبيه في زجاجة رذاذ ورشي زوايا منزلك حيث تظهر الصراصير عادة.

عربي21- بسمة بن ميلاد

اقرأ ايضاً:لقطات تصوّر ثعبانا برأسين يلتهم فأرين في الوقت نفسه! (فيديو)