الأحد , سبتمبر 19 2021

ألمانيا تطلق برنامجا لاستقبال لاجئين سوريين من لبنان

ألمانيا تطلق برنامجا لاستقبال لاجئين سوريين من لبنان

أطلقت ألمانيا برنامجا جديدا لإعادة توطين اللاجئين السوريين والعراقيين، وبشكل خاص المتواجدين في لبنان.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية أن: “ولاية برلين تعمل حالياً على برنامج لإعادة توطين اللاجئين السوريين والعراقيين لاستضافة دفعة جديدة من اللاجئين من لبنان”.

وأوضحت المعلومات أن: “اختيار الأشخاص الذين سيعاد توطينهم، ونقلهم من لبنان إلى ألمانيا، سيتم من قبل مفوضية اللاجئين، مع الأخذ بالاعتبار أن الأولوية للاجئين الضعفاء”.

وقال “أندرياس غايزل”، المسؤول بالحزب الاشتراكي الديمقراطي إنه: “بحسب البرنامج الجديد فإنه وعلى مدار السنوات الخمسة المقبلة٬ ستستقبل برلين 100 شخص كل عام”.

وأكد “غايزل” أن: “الأشخاص الذين سيتم استقبالهم هم سوريون وعراقيون فروا من بلادهم إلى لبنان، بسبب الأحداث الدائرة في مواطنهم الأم”.

وتأتي تلك الاجراءات ضمن قرار اتخذه مجلس الولاية قبل عامين ونصف٬ أي في نهاية العام 2018.

وأقرت ولاية برلين برنامج قبول إنساني للفئات الأكثر ضعفاً، حيث يتم قبول الأشخاص في هذا البرنامج بعيداً عن إجراءات اللجوء المعتادة.

إقرأ أيضاً :  المركزي يُلزم المصارف باعتماد الوكالة المصرفية للسحب النقدي حتى لو كان “الموكل غائب”!

وتأتي تلك الأخبار، وسط تنام ملحوظ للرغبة في الهجرة لدى العديد من السوريين، حيث بات ترند “يارب سافر”، منتشرا بقوة بين السوريين، في منصات التواصل الاجتماعي.

يذكر أن عدد السوريين في ألمانيا يقارب 800 ألف نسمة، بحسب آخر إحصائية نقلها موقع “دي دبليو” الألماني آيار الفائت، وهم يشكلون ثالث أكبر مجموعة من أصل أجنبي في البلاد.