الأحد , سبتمبر 26 2021

مصدر في الكهرباء يوضح سبب الانقطاع الطويل للتيار

مصدر في الكهرباء يوضح سبب الانقطاع الطويل للتيار

ذكر مصدر في وزارة الكهرباء أنّ سبب الانقطاعات الطويلة في التيار الكهربائي يعود إلى حدوث عطل في محطة توليد الدير علي بريف دمشق الجنوبي والتي يجري العمل على إعادة إقلاعها بأسرع وقت ممكن.

و محطة توليد الدير علي بريف دمشق الجنوبي تعتبر من المحطات المهمة والمتطورة التي ترفد الشبكة العامة بالطاقة الكهربائية باستطاعة إجمالية متاحة حالياً تصل إلى 567 ميغا واط حسب تقارير مؤسسة توليد الكهرباء للعام 2020.

وتعود أسباب قلة التوليد في البلاد، وفقاً لمتخصصين في الشأن الكهربائي، إلى انخفاض التوريدات وقلة كميات الغاز اللازمة لتشغيل مجموعات التوليد العاملة وانخفاض مردودية مجموعات التوليد العاملة بسبب قِدمها وارتفاع درجات الحرارة .

وفي 31 من حزيران الماضي افتتح وزير النفط والثروة المعدنية بئر دير عطية 5 الغازي في منطقة شمال دمشق بعد الانتهاء من حفره حيث بلغ عمقه النهائي 3678 م وتم ربط البئر على المحطة ويجري تقييم إنتاجه.

وفي 29 حزيران الماضي، أعلنت الوزارة أيضاً عن عودة بئر الشريفة 6 الى الخدمة بعد إصلاحه وإعادة تأهيله ووضعه في الانتاج.

إقرأ أيضاً :  من هو "قاسم سليماني الجديد"؟

ومازالت البلاد، تعاني من الانقطاعات الكبيرة في التيار الكهربائي حيث وصلت إلى حدود 20 ساعة في بعض المناطق وفي العاصمة قاربت إلى 8 ساعات انقطاع متواصلة أيضاً دون تقنين.

وتأتي الانقطاعات الطويلة في وقت كانت فيه ساعات التقنين قد ازداد خلال الشهرين الماضيين بشكل كبير وواضح وبشكل خاص في العاصمة دمشق وضواحيها بسبب قلة التوريدات ونقص الغاز.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر