الإثنين , سبتمبر 20 2021
تنظيم متشدد يعمل في إدلب يتبنى تفجير باص المبيت في دمشق

تنظيم متشدد يعمل في إدلب يتبنى تفجير باص المبيت في دمشق

تنظيم متشدد يعمل في إدلب يتبنى تفجير باص المبيت في دمشق

أصدر تنظيم “حراس الدين” العامل في إدلب بياناً أفاد به أنه هو المسؤول عن الانفجار الذي تعرّضت له حافلة مبيت عسكري بمنطقة مساكن الحرس في دمشق.

وقال التنظيم في بيان: أن التفجير تم صباح اليوم الأربعاء، معتبراً أن يندرج ضمن سلسلة أطلق عليها اسم “غزوة العسرة لنصرة إخواننا في درعا”.

وتداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نسخة البيان الذي أصدره التنظيم، حيث اعتبر العديد منهم أن البيان مزوّر وغير حقيقي.

وكانت مصادر عسكرية قد أكدت لـ”أثر” أن الانفجار ناجم عن انفجار خزان وقود في حافلة مبيت عسكري في منطقة مساكن الحرس في دمشق، مشيراً إلى أن كل ما تم تداوله عن استهداف الباص بعبوة ناسفة غير دقيق فبعد فحص الحافلة من قبل وحدات الهندسة تبين أن الانفجار سببه خزان الوقود، حتى أنه لا آثار للانفجار على الأرض تحت الحافلة ، الأمر الذي أكدته أيضاً وكالة “سانا” الرسمية.

كما أكدت مصادر أهلية في دمشق، أنه سُمع دوي الانفجار حوالي الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الأربعاء وشوهد بعدها دخان كثيف، بدورها سارعت عناصر الإطفاء لإخماد الحريق وتبريد الباص فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المشفى لتلقي العلاج اللازم.

إقرأ أيضاً :  أردوغان يضرب طفل صغير بعد أن قص شريط افتااح نفق عوضاً عنه.. شاهد!

أثر برس

اقرأ ايضاً:الشركة الإيرانية السورية للسيارات “تطرد” عشرات العمال بدون دفع أية تعويضات