الأربعاء , سبتمبر 22 2021
مع عودة الحدود..«الأردن» يضبط عملية تهريب مخدرات من «سوريا»

مع عودة الحدود..«الأردن» يضبط عملية تهريب مخدرات من «سوريا»

مع عودة الحدود..«الأردن» يضبط عملية تهريب مخدرات من «سوريا»

بعد إعادة فتح “معبر جابر” الحدودي بين الأردن وسوريا، لم تمضِ ساعات حتى ضبطت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية، عملية تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة، عبر المعبر.

وقالت مديرية الأمن العام، إن «معلومات وردت للعاملين بإدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية والجمارك العاملين في معبر حدود جابر، حول محاولة تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة بواسطة إحدى مركبات الشحن».

وعقب جمع المعلومات حُددت مركبة الشحن المشتبه بها وجرى ضبطها فور دخولها للمعبر الحدودي، وبتفتيشها عُثر على نصف مليون حبة مخدرة أُخفيت داخل مخبأ في ماكينة صناعية، وما زال التحقيق جارياً، وذلك وفق ما ذكرته المديرية.

ومنذ بداية العالم الحالي، أحبط الأردن عدة محاولات لتهريب مخدرات من سوريا إلى أراضيه عبر تسلل مجموعة من الأشخاص، آخرها كان في 20 تموز الماضي، عندما تم إحباط عملية تهريب مليون وثلاثة وثلاثين ألف حبة كبتاغون و(210) كفوف من مواد الحشيش المخدر.

وكانت الأردن، قد أعلنت أمس، عن عودة حركة الشاحنات القادمة والمغادرة في معبر جابر الحدودي بين الأردن وسوريا، فيما لا يزال مئات الأردنيين عالقون بدمشق في أعقاب قرار إغلاق المعبر أمام المسافرين بسبب الأوضاع الأمنية.

إقرأ أيضاً :  "جاويش أوغلو": لم ولن نعترف باحتلال روسيا لشبه جزيرة "القرم

اقرأ ايضاً:إحالة محامين زوّروا وكالات للقضاء وتحريك الدعوى المسلكية بحقهم