السبت , أبريل 20 2024
دمشق الأغلى بين المحافظات بأسعار اللحوم الحمراء

دمشق الأغلى بين المحافظات بأسعار اللحوم الحمراء

دمشق الأغلى بين المحافظات بأسعار اللحوم الحمراء

شام تايمز

أفاد رئيس جمعية اللحامين في دمشق ادمون قطيش بأن عدد الأضاحي التي ذبحت في دمشق خلال عيد الأضحى الفائت، بلغ بحدود 80.2 ألف خروف وألفي عجل.

شام تايمز

وأوضح قطيش أن عدد الأضاحي التي ذبحت في عيد الأضحى خلال العام الحالي أقل من التي ذبحت خلال عيد الأضحى من العام الماضي، لافتاً إلى أن نحو 110 آلاف خروف و4 آلاف عجل ذبحت خلال العام الماضي، حسب صحيفة “الوطن” المحلية.

واستبعد قطيش أن يكون لارتفاع الأسعار تأثير على انخفاض أعداد الأضاحي التي ذبحت هذا العام عن العام الماضي، مبيناً أن أسعار مبيع الأضاحي للعام الحالي لم تختلف عن أسعارها للعام الماضي.

ولفت إلى أن سعر كيلو العجل الحي كان خلال العيد بحدود 8 آلاف وكيلو الخروف بحدود 11ألفاً، مضيفاً: “المعروض من الخراف كان كبيراً العام الحالي والكثير من تجار الخراف بقي لديهم كميات زائدة منها بعد العيد باعتبارهم قاموا بشراء كميات زائدة ولم يستطيعوا تصريفها خلال العيد”.

وأوضح أن مربي العجول والخراف يخسرون بأسعار المبيع الحالية نتيجة غلاء أسعار الأعلاف حالياً وارتفاع أجور النقل التي ازدادت بحدود 5 أضعاف عن السابق.

وأشار إلى أن أسعار اللحوم الحمراء في دمشق حالياً أغلى من أسعارها في كل المحافظات، مبيناً أن تحديد الأسعار في كل المحافظات يتم من لجنة تقوم بدراسة الأسعار تابعة للمحافظة.

وكان رئيس جمعية اللحامين في دمشق ادمون قطيش، قد توقع أن تنخفض أسعار اللحوم خلال الأيام القادمة نتيجة انخفاض نسبة التهريب بشكل كبير خلال الفترة الحالية، مؤكداً أن هذا الأمر سيرتب خسائر كبيرة على المربين وسيؤدي إلى خروج نسبة منهم عن التربية ومن الممكن أن يؤدي مستقبلاً إلى انخفاض في حجم الثروة الحيوانية، حسب ما صرح به لـ “الوطن”.

اقرأ المزيد: سرافيس ريف دمشق تتقاضى أكثر من ضعفي التسعيرة ..فماذا يفعل الأهالي؟

شام تايمز
شام تايمز