الثلاثاء , ديسمبر 7 2021

“سي إن إن” تطرد 3 موظفين بسبب عدم أخذهم اللقاح

“سي إن إن” تطرد 3 موظفين بسبب عدم أخذهم اللقاح

قال المدير التنفيذي لدى شبكة “سي إن إن” الإعلامية إن المؤسسة لديها سياسة “صفر تحمل” تجاه من يأتي إلى العمل من دون الالتزام بأخذ اللقاح.

يأتي ذلك بعدما طردت “سي إن إن” ثلاثة موظفين كانوا قد خالفوا سياسات المؤسسة بقدومهم إلى العمل من دون أخذهم اللقاح.

رئيس الشبكة، جيف زوكير، علق على طرد الموظفين من خلال مذكرة أصدرها يوم أمس الخميس، ليذكرهم من خلالها بأن عملية أخذ اللقاح إجبارية، خصوصاً إذا كانوا يتوجهون إلى المكتب أو إلى الميدان بحيث يكونون على تماس مع زملائهم.

وأكد قائلاً “لدينا سياسة صفر تحمل في هكذا موضوع”.

المذكرة حصلت عليها وكالة “أسوشيتد برس” بعد أن غرّد مضمونها المقدم في قناة “سي إن إن” أوليفر دارسي. ولم تُعط المؤسسة أي تفاصيل بشأن الطرد، أو عن موقعية الموظفين.

وشدد زوكير على أن “الكمامات ستكون إجبارية في مكاتب أتلانتا، واشنطن، ولوس أنجلس، عندما لا يكون الموظفون في حال الأكل أو الشرب أو الأماكن المغلقة الخاصة”.

إقرأ أيضاً :  الكمامة والتباعد والنظافة.. دارسة تكشف أثرها على تفشي الفايروس

وأضاف “حتى في المكاتب، لن يكون ارتداء الكمامات إجبارياً، يجب على الناس أن يفعلوا ما يشعرهم بالارتياح، من دون أن يكون عندهم خوف من الأحكام وردات الفعل من زملائهم”.

وبالرغم من أن عدداً من الموظفين في أقسام الشبكة الإعلامية قد عادوا إلى العمل، غير أن المُذكّرة نصّت كذلك على أن خطة العودة الكاملة للمؤسسة المؤرخة في السابع من أيلول/سبتمبر، قد تتأجل للنصف من تشرين الأول/أوكتوبر.

يُذكر أن مختلف الشركات والمؤسسات في الولايات المتحدة، تكافح من خلال سياسات عملها على إدراج لقاحات “كوفيد-19” لمواجهة التطورات الوخيمة للوباء.

وفي منطقة “سيليكون فالي” أعلنت كل من “غوغل”، “فيسبوك” و”أوبر”، أنها نصت على إلزامية أخذ اللقاح لكل الموظفين الراغبين بالعودة إلى العمل من المكتب، كما أن مدن نيويورك وكاليفورنيا قاموا بإلزام العمال الحكوميين بأخذ اللقاح أو الخضوع لفحوصات دورية.