الأربعاء , ديسمبر 8 2021
بُدء التحقيق في أسبابها: حرائق مصياف.. القصة كاملة

بُدء التحقيق في أسبابها: حرائق مصياف.. القصة كاملة

بُدء التحقيق في أسبابها: حرائق مصياف.. القصة كاملة

لليوم الثاني على التوالي تستمر حرائق جبال مصياف الغربية بالاشتعال وتحديداً في مناطق كفرلاها وخنيزير والدورة هذه المناطق التي تعرف بطبيعتها الحراجية.

وأكد مراسل “أثر برس” في حماة أن فرق الإطفاء بالتعاون مع مديرية الزراعة وهيئة تطوير الغاب وبمساعدة وحدات من الجيش السوري والحوامات العسكرية تمكنوا من السيطرة على الحريق بشكل كامل.

لكن تجدد اشتعال الحرائق، وبحسب مصدر في زراعة مصياف السبب يعود إلى قوة الرياح وطبيعة المنطقة الجغرافية وعدم وجود طرق زراعية تصل إلى بؤرة الحريق بشكل سريع حيث يتم الاعتماد في أغلب الأحيان على الفرق الراجلة لإطفاء مثل هذه الحرائق.

وأضاف المصدر أن الحريق تجدد ليل الجمعة بعد السيطرة عليه بشكل كامل وهذا الأمر متوقع كما أن الموقع كان تحت المراقبة بعد عملية التبريد والتي استمرت لعدة ساعات.

بدوره، تفقد محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي وقائد الشرطة تفقدا موقع الحريق وتم التوجيه إلى الوحدات الشرطية ببدء التحقيقات في أسباب هذا الحريق.

إقرأ أيضاً :  سوريا.. ناشط يربح قضية رفعها ضد وزير قبل عام ونصف

بوقت استنفرت كافة الجهات المعنية في محافظة حماة وتم استخدام أكثر من 40 آلية من مختلف الدوائر الخدمية بالإضافة إلى مساهمة أهالي المنطقة بتقديم كل الدعم لمنع تمدد هذه الحرائق ووصولها إلى منازل المدنيين.

يشار إلى أن منطقتي مصياف والغاب شهدت العام الماضي حرائق ضخمة التهمت مئات الدونمات من الأراضي الحراجية.

باسل شرتوح –أثر برس

اقرأ ايضاً:بعد غرق 6 مواطنين سوريين… التيارات الساحبة كيف تحدد مكانها وتتجنبها في البحر المتوسط