الجمعة , أكتوبر 22 2021
النفط في أسوأ خسارة أسبوعية له منذ تسعة أشهر

النفط في أسوأ خسارة أسبوعية له منذ تسعة أشهر

النفط في أسوأ خسارة أسبوعية له منذ تسعة أشهر

سجل النفط أسوأ خسارة أسبوعية له في تسعة أشهر .

حيث أدى ارتفاع الدولار يوم الجمعة إلى إعاقة أي محاولة لأسعار النفط الخام للارتداد في توترات الشرق الأوسط . وذلك بعد أسبوع من الأخبار السلبية عن كوفيد.

في حين ، استقر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي المتداول في نيويورك (وهو المعيار الرئيسي للنفط الأمريكي).بشكل واضح على انخفاض يوم الجمعة بنسبة 81 سنتًا، أو 1.2٪، عند 68.28 دولارًا للبرميل. هذا وقد تم على مدار الأسبوع، أن خسر خام غرب تكساس الوسيط 7.7٪، وهو أعلى مستوياته منذ انخفاضه . وذلك بنسبة 10٪ خلال الأسبوع حتى 23 تشرين اول 2020.

كما استقر خام برنت المتداول في لندن، وهو المعيار العالمي للنفط، على انخفاض 59 سنتًا، أو 0.8٪، عند 70.70 دولارًا للبرميل. وخسر برنت نحو سبعة بالمئة على مدار الأسبوع، وهو أكبر انخفاض أسبوعي له في تسعة أشهر.

بينما انخفض النفط ومعظم السلع الأساسية الأخرى مع عودة الدولار من موجة البيع الأخيرة . وسط تقرير الوظائف الأمريكي المرن لشهر تموز .

إقرأ أيضاً :  الاقتصاد توضح .. القرار على مسافة واحدة من كل الصناعيين .. و المؤيدات واضحة

وقال إد مويا، الذي يرأس قسم الأبحاث للأمريكتين لدى وسطاء مؤسسة أواندا: .”من المرجح أن يكون الدولار القوي بمثابة عبء على أسعار النفط الخام على المدى القصير”.

كما انخفضت أسعار النفط الخام في الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع . وسط زيادة عالمية في حالات الإصابة بفيروس كورونا من متغير دلتا الذي ألقى بظلاله على توقعات الطلب على النفط.

وفي الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، سجلت حالات كوفيد-19 أعلى مستوياتها في ستة أشهر . مع الإبلاغ عن أكثر من 100000 إصابة في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقًا لإحصاء لرويترز.

كما تمكنت أسعار النفط الخام من التوقف يوم الخميس بسبب التوترات في الشرق الأوسط .حيث قصفت الطائرات الصهيونية مواقع إطلاق صواريخ في لبنان ردا على هجوم سابق، كما صرحت طهران. وكان ذلك قبل أن يؤدي انتعاش الدولار يوم الجمعة إلى دفع أي انتعاش آخر في النفط.

أجندة أسواق الطاقة المقبلة

وهي المؤشرات التي تؤثر على حركة أسعار النفط

الاثنين 9 آب

كاشينغ بيانات الجرد من استطلاع جاين سكيب

إقرأ أيضاً :  عمر الحكومة

الثلاثاء 10 آب

التقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي عن مخزونات النفط.

الأربعاء 11 آب

تقرير إدارة معلومات الطاقة الأسبوعي عن مخزونات الخام

بالاضافة الى تقرير إدارة معلومات الطاقة الأسبوعي عن مخزون البنزين

أيضاً تقرير إدارة معلومات الطاقة الأسبوعي عن مخزون نواتج التقطير

الخميس 12 آب

تقرير تقييم الأثر البيئي الأسبوعي عن تخزين الغاز الطبيعي

الجمعة 13 آب

استطلاع بيكر هيوز الأسبوعي حول منصات النفط الأمريكية

باراني كريشنان -انفستنغ

اقرأ أيضا: بيتكوين ترتفع إلى أكثر من 44 ألف دولار