السبت , أبريل 20 2024
قائد "الحرس الثوري" بسوريا يسمي خليفة له في الميادين بشكل مؤقت

قائد “الحرس الثوري” بسوريا يسمي خليفة له في الميادين بشكل مؤقت

قائد “الحرس الثوري” بسوريا يسمي خليفة له في الميادين بشكل مؤقت

شام تايمز

عين قائد ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في سوريا، قياديا للفصائل في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي بشكل مؤقت.

شام تايمز

وبحسب موقع “نهر ميديا”، فإن القيادي “الحاج حسين” عين نائبه “الحاج أحمد” (إيراني الجنسية) قائدا للفصائل المقاتلة في مدينة الميادين.

وأضاف أن “الحاج حسين” و”الحاج كميل” (مدير المركز الثقافي الإيراني بدير الزور) سافرا إلى دمشق بهدف حضور احتفالات “يوم عاشوراء”.

وتحيي الفصائل المدعومة من إيران ذكرى عاشوراء في مدينة الميادين، ومن المحتمل إقامته بالمربع الأمني في حي “التمو” بالمدينة.

وتدعم إيران الجيش السوري بشكل كبير بين عامي 2013 و2018 عندما تدخلت لمساعدته في محاربة تنظيم “داعش” شرقي سوريا لفرض وجودها ونفوذها هناك.

وينشر “الحرس الثوري” الإيراني آلاف المقاتلين والمستشارين العسكريين في سوريا، لكن طهران تتحدث فقط عن مستشارين يعاونون الجيش السوري، كما تقاتل فصائل عراقية إلى جانب قوات الجيش السوري بطلب إيراني.

وينتشر هؤلاء اليوم بشكل رئيس على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا منذ انتهاء العمليات ضد تنظيم “داعش” في العراق ثم سوريا، ويتخذون من مدينة البوكمال مركزا أساسيا.

كما أسس “الحرس الثوري” الإيراني لواء “فاطميون” ولواء “زينبيون” وشارك هؤلاء في معارك عدة في سوريا، ويحتفظون اليوم بمواقع مهمة في دير الزور إلى جانب قوات “حزب الله”.

وكالات

اقرأ أيضا: درعا: المفاوضات مع الجانب الروسي متوقفة لهذه الأسباب

شام تايمز
شام تايمز